أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

بعد تعاقده مع الكرامة .. من هو الأمريكي ديوريك سبنسر؟

حصد الكأس ولقب الهداف في فرنسا .. وتوّج بالدوري الأوكراني

أعلن نادي “الكرامة” عن تعاقده مع الأمريكي “ديوريك سبنسر” ليكون أول محترف بفريق كرة السلة لهذا الموسم استعداداً لانطلاق الدوري يوم 3 تشرين الثاني المقبل.

سناك سبورت – خاص

ويمتلك “سبنسر” مسيرة حافلة في عالم كرة السلة،.حيث يلعب في مركز صناعة اللعب بالإضافة لإجادته اللعب بمركز 2.

اللاعب البالغ من العمر 41 عاماً. بدأ اللعب في دوري الجامعات الأمريكية ضمن ولاية “أركنساس”. وانطلقت مسيرته الاحترافية عام 2005 في “فرنسا” رفقة نادي “كورال روان” وتوج بجائزة أفضل لاعب أجنبي بالدوري الفرنسي وهداف الدوري  خلال موسم 2006-2007.

وانتقل بعد ذلك إلى “إيطاليا” حيث لعب مع فريق “فيرتوس بولونيا”. وانتقل منه إلى “تركيا” حيث لعب لفريق “إفيس بيلسن إسطنبول”. ثم عاد إلى “فرنسا” للانضمام إلى فريق “MSB le mans” وتوج معه ببطولة كأس فرنسا عام 2009. قبل أن يغادر إلى “أوكرانيا” حيث لعب مع فريق “بوديفيلنيك” وتوج ببطولة الدوري رفقته.

ولدى “سبنسر” بعض التجارب في العالم العربي ومنها مع “الرياضي” اللبناني..حيث لعب رفقة الفريق في فترتين الأولى في موسم 2012.والثانية خلال موسم 2017.ولعب في “لبنان” أيضاً مع فريق “المتحد طرابلس”.و”الحكمة” اللبناني أيضاً.

ولعب “سبنسر” في آخر ثلاثة مواسم رفقة فريق “الاتصالات” المصري. وكان أحد أبرز الأجانب في الدوري المصري. وقد تم ترشيحه ليكون أحد مجنّسي منتخب “مصر” في بطولة كأس العالم الأخيرة. كما أنه خاض عدة تجارب في دوريات “الصين” و”كوريا” و”فنزويلا”.

يشار إلى أن “ديوريك سبنسر” يعدّ تاسع لاعب أجنبي ينضم للدوري السوري هذا الموسم..ويعتبر “الكرامة” خامس الأندية التي تتعاقد مع محترف للموسم السلوي 2023-2024.

 

زر الذهاب إلى الأعلى