الرئيسيةسناك ساخر

“الوز” يتراجع عن طلب استقالة المعلمين: “ببصملكن بالعشرة على زودة الراتب”!

“الوز”: فكرنا بتركيب أجهزة تشويش في المراكز الامتحانية لكن ذلك سيؤثر على الاتصالات في المؤسسات الحكومية القريبة، “لك حضرة الوزير إنتو بقطعكن الانترنت والاتصالات عمتأثروا على كل سوريا إذا مامنتبه”!

سناك سوري – متابعات

يبدو أن وزير التربية “هزوان الوز” قد غير رأيه بما يخص رواتب المعلمين، فبعد أن قال لهم «إذا مو عاجبكم راتبكم استقيلوا»، عاد وأكد أنه يبصم بالعشرة بأنه يريد «زيادة رواتب المعلمين» وإنه من الطبيعي تحسين الوضع المعيشي لهم ولكن هذا الأمر غير مناط بوزير التربية، وبذلك يكون قد أخلى مسؤوليته من الأمر إسوة بوزير المالية “مأمون حمدان” الذي سبق وأن وضع الزيادة في سلة رئيس الحكومة.

“الوز” تحدث عن رقابة مشددة على المدارس الخاصة وأنه تم اتخاذ إجراءات بحق بعضها نتيجة رفع أقساطها، “الصراحة حضرتك المواطن ماشاف شي من هالإجراءات المشددة وبيحب يخبر سيادتك أنو أسعار المدارس الخاصة عالية كثير وعم ترتفع”.

واعتبر الوزير أن الأهل يتحملون 50% من مسؤولية تعليم الطفل، ولا تستطيع المدرسة تحمل تلك المسؤولية لوحدها، لافتاً إلى العمل على تفعيل مجالس أولياء الأمور لهذه الغاية، وذلك في معرض رده على مداخلة لأحد النواب تتضمن سؤاله عن انتشار المخدرات في المدارس.

اقرأ أيضاً: وزير التربية للمدرسين: “إذا مو عاجبكم استقيلوا”!

النائب “أحمد الكزبري” سأل الوزير في مداخلته عن قطع الاتصالات أثناء الامتحانات، مؤكداً أنهم حين سألوا وزير الاتصالات قال لهم اسألوا وزير التربية، الذي أجاب على الأمر بالقول إنه ليس مع هذا الإجراء إنما مضطرون عليه لمنع الغش، وأضاف: «السنوات الماضية شهدت امتحانات غير نزيهة في بعض المناطق في حمص، وحينما قطعنا الاتصالات في بعض المناطق كانت هناك أوراق بيضاء من الطلاب»، معرباً عن ارتياحه لامتحانات هذا العام.

وتحدث “الوز” عن حلول أخرى فكرت بها الوزارة بتركيب أجهزة تشويش بالمراكز الامتحانية إلا أن الأمر اصطدم بعدد من الصعوبات منها كون «بعض المراكز تقع في مواقع قريبة من مباني حكومية وبالتالي هذا سيؤثر على الاتصالات»، عأساس إنو لما يقطعوا الانترنت ماعميأثروا عالاتصالات بكل سوريا، “ولي على الحجة ولي فتنا غينيس من أوسع أبوابو”.

اقرأ أيضاً: “حمدان” عن زيادة الرواتب: “في شي اسمو مجلس وزراء”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى