الرئيسيةسناك ساخن

“الهلال”: لا خوف على العروبة.. “العزب”: صون كرامة المعلم تقتضي تحسين معيشته!

الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب: باسم المعلمين العرب نعلن “الغضب الساطع” وإدانتنا لأميركا!

سناك سوري-متابعات

قال الأمين المساعد لحزب البعث الحاكم “هلال الهلال” إنه «لا خوف على العروبة طالما كان قرار سوريا الانتصار منذ بداية الحرب»، مطمئناً بهذه الكلمات المعلمين العرب الذين يحضرون فعاليات المؤتمر العام العشرين لاتحادهم في “دمشق”.

“الهلال” وخلال كلمته وعد حضور المؤتمر الذي ينطلق تحت شعار “بالصمود والمقاومة يتعزز دور المعلمين العرب في حماية الهوية القومية لمواجهة التحديات حتى التحرير والانتصار”، بالاحتفال قريباً «في دمشق عرين العروبة بانتصارنا على شذاذ الآفاق»، على حد تعبيره وفق ما نقلت عنه صحيفة “الوطن”.

اقرأ أيضاً: “هلال” من روسيا: حزب البعث يتصدى للأفكار الهدامة.. ونحن في الربع ساعة الأخيرة

وزير التربية “عماد موفق العزب” قال في كلمته إن «الاهتمام بأوضاع المعلمِ المادية، وتحسين سويته المعاشية جزءٌ لا يتجزأ من صون كرامته، وعامل مهم في تعزيز قيمه وأخلاقياته المهنية الإيجابية».

تدريب المعلم وإعادة تأهيله وتطوير ثقافته من الأمور التي تستمر وزارة التربية بانتهاجها وفق “العزب”، مضيفاً أنهم يسعون إلى تحويل وجود أسوار المدارس وجدرانها إلى وجود افتراضي بهدف «دمج المدرسة في المجتمع ودمج المجتمع بالمدرسة، أملاً بالوصول إلى تقارب أوسع بين المجتمعات في البلاد العربية لتوحيد جهودِنا، ومتابعة دورنا الإنسانيّ الحضاري»، (يعني الهدف المستوى العربي وليس السوري المحلي، ظريفة المجاملة).

اقرأ أيضاً: نقيب المعلمين: لا نقبل أن يعمل المعلم “سائق تاكسي”!

بدوره نقيب المعلمين في “سوريا” “وحيد زعل”، رحبّ بالضيوف العرب وقال مخاطباً إياهم: «أهلاً بكم في سورية فنحن الضيوف وأنتم أهل الدار»، معتبراً أن «انعقاد مؤتمر المعلمين العرب يؤكد منهجية العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف الثقافية والتربوية ويؤكد على دور المعلم العربي في الحفاظ على الهوية العربية والتمسك بالثوابت الوطنية وغرس الفكر القومي»، (والخلود لرسالتنا).

أما الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب “هشام مكحل” فقد أعلن باسم المعلمين العرب «الغضب الساطع وإدانتهم الشديدة لأميركا»، في حين هاجم رئيس المجلس المركزي للمعلمين العرب “خلف الزناتي” التدخل التركي السافر في الأراضي السورية.

وانطلقت أعمال مؤتمر المعلمين العرب في درا الأوبرا بدمشق يوم أمس الإثنين، بمشاركة وفود من 13 دولة، حيث سيناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام تطوير العملية التربوية والتعليمية في الوطن العربي وطرق تطويرها، ومحاولة وضع حد للصعوبات التي تواجهها.

اقرأ أيضاً: معلمون يدفعون ربع راتبهم للحصول عليه.. مهرجان التسوق بدأ (خبوا الراتب).. عناوين الصباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى