سناك ساخن

اللاذقية.. خرج من الامتحان إلى السجن فوراً

الأمن الجنائي يقبض على طالب يغش في الامتحان.. مواطن: انشالله بعد هالانجاز بترخص الاسعار شوي

سناك سوري-دمشق

أثار خبر وزارة الداخلية إلقاء القبض على طالب في مدينة “جبلة” بمحافظة “اللاذقية”، بتهمة الغش في الامتحان ردود فعل متباينة، بين من أثنى على الأمر، وبين من احتج على نشر صورة خلفية للمتهمين في وقت هناك فاسدين كثر لا أحد يقترب منهم.

موقع وزارة الداخلية، قال إنه وخلال قيام دورية من فرع الأمن الجنائي باللاذقية، بأداء مهامها في الحفاظ على حسن سير العملية الامتحانية في مدينة “جبلة”، اشتبهت بسيارة خاصة نوع هونداي، متوقفة قرب المركز الامتحاني للشهادة الثانوية في حي “النقعة”، حيث كان داخلها شخص يدعى “ح.ا” مواليد 2000 يتحدث عبر جهاز صغير معه.

عقب انتهاء الامتحان خرج أحد الطلاب من المركز الامتحاني وصعد بالسيارة المذكورة، حيث تم إلقاء القبض عليهما ونزع جهاز سماعة نوع (بلوتوث) صغيرة جداً مخبأة في مجرى السمع ضمن أذن الطالب “ع . ح” مواليد ٢٠٠١ ، كما صادروا جهاز الإرسال البلوتوث من الشخص الذي كان داخل السيارة بالإضافة إلى جهازين خليوي.

بالتحقيق مع المقبوض عليهما، اعترفا أنهما كانا يقومان بالغش الامتحاني بالاشتراك مع طرف ثالث “ا.ع” مواليد 1992، الذي كان يقوم بحل الأجوبة ويرسلها للطالب “ع.ح”، مقابل مبلغ مالي قدره مليون ليرة، وأكد موقع وزارة الداخلية أنه سيتم تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء أصولاً.

اقرأ أيضاً: الرقة.. طلاب بمراكز الإيواء تسمموا قبل 3 أيام من امتحانهم

تعليقاً على الخبر في صفحة الوزارة الرسمية بالفيسبوك، قالت “ريتا”: «أول ماشفت الصورة فكرت استرجاع مسروقات بس إنو عم ينقلو ..عيب وكتير توقفهن هيك لمجرد نقل وينحرمو الامتحان من ورا مراقبين أوادم..حاج هنن شباب وبهالسن هاد شافو العجايب اتركوهن ولو»، بينما كان موقف “إيلاف” مختلفاً، وقالت: «الله يعطيكم العافيه لأنه الطالب يلي بيتعب وبيدرس يادوب يصل لحلمه أما الطالب يلي بيغش بصير دكتور ومهندس بالغش والخداع».

“مصطفى” أجرى مقارنة من نوع آخر وقال: «كل الغش والتلاعب بالدوائر الحكومية وكل الغش وسرقة أموال الشعب من قبل التجار وكل ارتفاع الأسعار وكل التلاعب بأموال البلد تركتوهم ولحقتو سماعة وغش بالامتحان لا عنجد الله يقويكم»، في حين قال “سليمان”: «إنجاز عظيم جداً بس كأنو نسيانين انو النت من ٤ الصبح بينقطع والاتصالات قبل الـ ٨ بتقطع مشان حسن سير عملية الامتحان وانشالله بعد هالانجاز بترخص الأسعار شوي».

يذكر أن وزارة التربية سبق وأن قالت إنها لا تؤيد فكرة قطع الاتصالات خلال الامتحانات لكنها مضطرة لذلك، ووعدت بأنها ستدرس آليات أخرى لمنع الغش الامتحاني خلال العام القادم.

اقرأ أيضاً: وزير التربية: من يحمل أعراض كورونا لن يدخل الامتحان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى