أخر الأخبارشباب ومجتمع

شرطة اللاذقية تقبض على متهم بالنصب على مواطنين بذريعة تسفيرهم

وعدهم بالسفر مقابل 7 آلاف دولار للشخص .. وسرق جوازاتهم وأمتعتهم

ألقى عناصر فرع الأمن الجنائي في “اللاذقية” القبض على شخص بتهمة الاحتيال على المواطنين بحجة تسفيرهم خارج البلاد عبر البحر.

سناك سوري _ متابعات

وقالت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية. أن فرع الأمن الجنائي في “اللاذقية” تلقّى شكاوى من مواطنَين من محافظة “طرطوس”. تفيد بأن شخصاً مجهولاً احتال عليهما بمبلغ مالي بعد ادّعائه أنه سيقوم بتسفيرهما إلى خارج البلاد عبر البحر.

وتمكّنت الشرطة من القبض على المشتبه به. وتبيّن أن اسمه “نشأت. ا” وهو مطلوب بجرائم عدة بينها النصب والاحتيال ومخدرات ودعارة.

واعترف المتهم بأنه قام بالاحتيال على صاحبَي الشكوى بحجة تسفيرهم مقابل 7 آلاف دولار للشخص الواحد. وحجز جوازات سفرهم وأمتعتهم لديه. كما اعترف بتصريف جزء من المبلغ لدى شخصين تم القبض على أحدهما واعترف بالتهمة المنسوبة إليه وتمت مصادرة 100 دولار كانت بحوزته.

أما “نشأت” فحجزت الشرطة على سيارة خاصة من نوع “فيرنا” مستأجرة من قبله. واستردت 4 آلاف دولار أمريكي و990 ألف ليرة من منزله وجوازي السفر وحقيبة أمتعة للمدّعين. فيما يتواصل البحث عن الشخص المتواري على أن يتم تقديم المتهمين للقضاء بحسب الداخلية.

يذكر أن ظروف الحرب والتدهور الاقتصادي دفعت نسبة واسعة من السوريين للبحث عن طريقة للسفر. بما في ذلك الطرق غير الشرعية عبر التعامل مع مهربين يقومون في كثير من الأحيان بالنصب على الساعين للسفر وسرقة أموالهم.

زر الذهاب إلى الأعلى