أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

وزارة الداخلية تطلب من المواطنين تخفيف الضغط عن بوابة الحجز الإلكتروني

الوزارة تدعو آلاف المواطنين لاستلام جوازاتهم خلال 20 يوماً

أصدرت وزارة الداخلية السورية بياناً دعت فيه المواطنين الذين حددت لهم موعداً لإصدار جواز السفر ولم يستكملوا أوراقهم الثبوتية إلى مراجعة إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في المحافظات لاستكمال معاملاتهم خلال 20 يوماً.

سناك سوري_ متابعات

وقال بيان الوزارة أنه وانطلاقاً من الحرص على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين. ومن خلال متابعة إدارة الهجرة والجوازات لعملها في إصدار جوازات السفر وتجديدها. تبين من خلال تدقيقها للبيانات الواردة على بوابة الحجز الإلكتروني وجود 8774 معاملة لم يراجع أصحابها لاستكمال أوراقهم الثبوتية. وطباعة واستلام جوازات سفرهم بالرغم من مرور أكثر من ثلاثة أشهر على الموعد المحدد لهم.

وأضاف البيان أنه وبهدف تخفيف الضغط على بوابة الحجز الإلكتروني وتقديم الخدمة لمن هم بحاجة لجوازات سفر. على أصحاب هذه المعاملات مراجعة إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في المحافظات لاستكمال معاملات إصدار جواز سفرهم، وذلك خلال فترة 20 يوماً من تاريخ 16-1-2024 حتى لا يتم إلغاء حجوزاتهم.

يذكر أن رسوم جوازات السفر ارتفعت مع بداية العام الجاري لتصبح 312 ألف و700 ليرة للعادي. و432 ألف و700 ليرة للمستعجل. ومليونين و10 آلاف و700 ليرة للفوري.

مقالات ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى