أخر الأخبارسناك ساخن

اللاذقية.. بعد مرور شهر ونصف.. مدرسة بدون مدّرس رياضيات

الطلاب يقضون وقتهم في الباحة…. والأهالي يطالبون بحل

سناك سوري – اللاذقية

يشتكي طلاب الصف الثاني الإعدادي وذويهم ممن يدرسون في مدرسة الشهيد “سومر الوزة” في مشروع السابع من نيسان بمحافظة “اللاذقية” من عدم وجود مدّرس رياضيات وهم مازالوا إلى اليوم يقضون الحصة في باحة المدرسة.

ويتساءل الأهالي في الشكوى التي أرسلوها لبريد سناك سوري إلى متى سيبقى أولادنا بدون أساتذة، لماذا حاربنا الكورونا وغامرنا وأرسلنا أولادنا إلى المدارس؟، مشيرين إلى أن إدارة المدرسة متعاونة لأبعد الحدود وبأنها تحاول كل يوم التواصل مع المعنيين بمديرية التربية دون جدوى.

الأهالي تحدثوا عن جيل كامل أفسدته الحرب وطالبوا بالإصلاح من خلال تأمين الحد الأدنى من مستلزمات التدريس والطاقم التعليمي، وختموا بالقول:«شارف الفصل الأول على الانتهاء ولا درس أنجز، من المسؤول؟، نريد جواباً من مدير التربية».

مديرة المدرسة “لما فاتي” التي كانت تسلم الإدارة لمدير جديد لحظة اتصالنا بها أكدت لـ سناك سوري أن الإدارة سعت بالتعاون مع الموجه المشرف لتأمين النقص الحاصل بالكادر التدريسي لكن كانت هناك أمور تتعلق بتشكيلة جديدة يتم توقيعها في مديرية التربية إضافة للناجحين الجدد في المسابقة التي أعلنت عنها الوزارة مؤخراً، موضحة أن الإدارة عملت لتأمين حاجة طلاب الصف التاسع كونهم شهادة مبدئياً.

اقرأ أيضاً: “سوريا”.. والد يفكر بإخراج طفله من المدرسة وتعليمه مهنة حرة لقلة التعليم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى