إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

“اللاذقية”.. العقاري لعبها صح وشارك الموظف براتبه هالشهر!

العقاري باللاذقية عمل صيانة بآخر الشهر ورفع عمولة قبض الراتب من داخل المصرف حتى 500 ليرة، استثمار هذا ولا مو استثمار يا بتوع المدارس إنتوا؟

سناك سوري-اللاذقية

توقفت الصرافات التابعة للمصرف العقاري في “اللاذقية” عن العمل منذ يوم الخميس في الـ27 من شهر حزيران الجاري، ولم تعد للعمل حتى اليوم الثلاثاء في الـ2 من شهر تموز الجاري، وهي المدة التي يصدر فيها الراتب الشهري للعاملين في الدولة.

“محسن” أحد الموظفين قرر الاتصال بالفرع الرئيسي للمصرف والاستفسار عن الأمر، فتم وصله سريعاً بمديرة الصرافات في المصرف، يضيف لـ”سناك سوري”: «قالت لي المديرة إنهم يجرون صيانة للصرافات وربما لن تنتهي الصيانة قبل أربعة أيام أخرى».

صيانة الصرافات التي تزامنت مع موعد صدور الراتب، تزامنت أيضاً مع صدور قرار جديد للعقاري يقضي برفع قيمة العمولة التي يتقاضاها عن كل زبون يقبض راتبه من داخل المصرف إلى 500 ليرة سورية، ورفع العمولة التي يتقاضاها عن كل عملية استعلام عن المبالغ المتوفرة في حساب الزبون عبر الصراف إلى 150 ليرة سورية.

صدفة غريبة جداً، هكذا يعبر المواطن “صارف أكبر ليراتي” عن الأمر، مضيفاً لـ”سناك سوري”: «إي كل موظف ما بيعطيه الصراف مصاري حيعمل استعلام عن رصيد وكم ألف واحد عمل استعلام عن الرصيد من يوم الخميس لليوم، وبالتالي كم ألف 150 ليرة دخلت خزينة المصرف من هداك اليوم، هذا غير عمليات القبض من داخل المصرف والخمسميات يلي عمتنزل متل زخ المطر على الخزينة».

“حسام” الذي يقبض راتبه من المحاسب كل شهر، سخر من زوجته “نهى” التي تقبض راتبها من الصراف، كما يقول، مضيفاً لـ”سناك سوري”: «كل عمري بقلها خلي الحضارة تنفعك، وليكها ما نفعتها، أنا بحب آخد راتبي عالمضمون والمسوكر لا صراف ولا من يحزنون، باخدوا من المحاسب مقابل 200 ليرة حلوان كل شهر ويارخص الفجل».

هامش: معقول بعد هالحركة يضلوا يتهموا المصارف إنها ما بتعرف تعمل مشاريع استثمارية بالأموال يلي بتمتلكها؟، إي طلعت بتعرف تربح أكتر من التاجر نفسو يلي بيستغل طلوع الدولار بالليرة والليرتين.

اقرأ أيضاً: العقاري يتجه نحو إلغاء الوديعة… صار فيك تاخد خمسة مليون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى