أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

العالم يصوت لصالح سيادة سوريا على الجولان… وحدها أميركا ساندت “الاحتلال”!

“الجعفري” سنستعيد أرضنا “بالحرب أو السلم”… و(صديقة الشعب السوري) ترفض سيادته على أرضه

سناك سوري-متابعات

صوت العالم أمس بالموافقة على مشروع قرار يؤكد سيادة سوريا على الجولان السوري المحتل من قبل “إسرائيل” وحدها أميركا قالت لا لهذا القرار إلى جانب الاحتلال.

أميركا التي دأبت خلال السنوات الثماني الماضية على القول إنها مع الشعب السوري، وشكلت مجموعة أصدقاء “الشعب السوري” قالت لا لسيادة هذا الشعب على أراضيه. “يا هيك الأصدقاء يا بلا، صداقة ولا موصداقة هي يا متعلمين يابتوع المدارس”.

مشروع القرار حظي بدعم 151 دولة، واعترضت عليه “أميركا” والاحتلال الإسرائيلي فقط، في حين امتنعت 14 دولة عن التصويت.

وهو يأتي بعد أسابيع على الانتخابات التي سعى الاحتلال لإجرائها في الجولان المحتل ورفضها الأهالي جملة وتفصيلاً وثاروا ضدها مؤكدين على تمسكهم بأرضهم وانتمائهم لوطنهم الأم سوريا.

اقرأ أيضاً: أهالي الجولان: يرفضون الطاعة للمحتل وأبناء القنيطرة يحرقون ورقة “حسن الجوار”

بالحرب أو السلم سنستعيد أرضنا، هكذا يقول مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة “بشار الجعفري” ويضيف: «تصويت الأغلبية الساحقة لمصلحة مشروع القرار يبعث برسالة واضحة لا لبس فيها إلى إسرائيل… مفادها أن احتلالها للجولان السوري أمر مرفوض وينتهك أحكام الميثاق ومبادئ القانون الدولي وأن عليها إنهاء احتلالها لكل الأراضي العربية المحتلة وأن تتوقف فورا عن انتهاكاتها لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949».

يذكر أن أهالي الجولان يقدمون نموذجاً متقدماً من المقاومة اللاعنفية ومواجهة الاحتلال بعدم الطاعة والاحتجاج والتمسك بالأرض التي لابد أن تعود يوماً إلى أصحابها.

اقرأ أيضاً: “أميركا”: لن تعترف بتبعية الجولان لـ سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى