أخر الأخبارالرئيسية

“الشهابي” لأصحاب الامتيازات أعيدوا أموالكم إلى سوريا…”أزهري” لا اعتقالات بالفور سيزن.. عناوين الصباح

هكذا ينخفض سعر صرف الدولار.. جرائم عائلية إلكترونية باللاذقية.. سائقو الباصات الخاصة بالسويداء اختطفوا سائقي باصات النقل العام.. وحسام جنيد يعتذر لطفليه

سناك سوري – متابعات

“بياع كلام” الوصف الذي يطلق على الشخص الذي يتكلم كثيرا دون جدوى، والعشاق هم الفئة الأكثر اتهاما بهذا الوصف، ولأجل هذا الوصف هناك العديد من الأغاني التي تهاجم العشاق به، وليس للسياسيين أو الاقتصاديين أو المسؤولين أي نصيب في تلك الأغاني، المهم الآن لا تدعوا أحداً يبيعكم الكلام (لا بضاعة وطنية، ولا بضاعة مستوردة انتبهوا منيح) فهو مجاني جداً، (هو أساسا من قلة الرواتب بطلنا نشتري كلام بالمناسبة).

ومن سردية بيع الكلام، إلى أخبارنا الصباحية التي نبدأها مع رجال الأعمال الكبار وأصحاب “الامتيازات والصفقات والعقود الضخمة” بحسب وصف رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس الشهابي” الذي وجه رسالة لهم بأن الاتحاد ينتظر منهم ألا يكتفوا بالتصريحات فقط وأن يبادروا لسحب جزء يسير من إيداعاتهم في المصارف الخارجية مثل لبنان، وإعادتها إلى البلد، وعندها ينخفض الدولار إلى 400 ليرة، وربما أقل، (أوه، أوه، شو عمتعمل مصاري رجال الأعمال السوريين بلبنان؟!).

رئيس الغرفة طالب الحكومة أيضاً بتنفيذ توصيات المؤتمر الصناعي الثالث، والذي يتضمن وصفة حقيقية للسيطرة على سعر الصرف، مستغرباً عدم تنفيذ أغلب تلك التوصيات حتى الآن. (إذا الوصفة فيها لحمة وهبرة طبيعي ما تتنفذ لأن الحكومة متقشفة حالياً)، (الوطن).

لا اعتقال في الفورسيزنز

كتبت رئيسة مجلس إدارة فندق “فورسيزونز دمشق” “ياسمينة أزهري”، عبر صفحتها على “فيسبوك” توضح الأنباء التي تم تداولها عن اعتقال مسؤولين في الفندق.

“أزهري” قالت: «بصفتي رئيسة لمجلس إدارة الفندق، أنفي تماماً الإشاعات التي أطلقتها بعض الصفحات بأن مدير الفندق و10 من مدراء الأقسام قد تم توقيفهم”، مضيفةً “هذه الإشاعات كاذبة ولا أساس لها من الصحة».

جاء تعليق أزهري بعد نشر صفحة على “فيسبوك” تحمل اسم Syria Stocks وهي صفحة تقوم بنشر أسعار صرف العملات في السوق الموازي، أنه تم توقيف المدير و10 من مدراء أقسام الفندق. تأتي هذه الأخبار وسط عدة أنباء غير مؤكدة رسمياً عن توقيف رجال أعمال وموظفين حكوميين ضمن حملة مكافحة الفساد التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً.

القمامة تغزو “الميادين”ومجلس المدينة غائب

يشتكي سكان مدينة “الميادين” من انتشار كبير للقمامة وما تخلفه من روائح كريهة وحشرات ضارة تغزو المدينة وتتزايد باستمرار مع عودة الأهالي إليها، في ظل صمت وغياب المجلس البلدي الذي لا يحرك ساكناً، (تقول المجلس مو فاضي غير للقمامة، أمان ربي أمان).

سكان المدينة ناشدوا المجلس للتدخل مطالبين بتفعيل المراقبة عن طريق الضابطة الشرطية في مجلس المدينة وفرض الغرامات على الأهالي غير الملتزمين بوضعها في المكان و الزمان المخصص .(الفرات، محمد الرحمو).

جرائم عائلية الكترونية في “اللاذقية

للمرة الأولى كشف رئيس فرع الأمن الجنائي في “اللاذقية” العقيد “عدنان اليوسف” ملابسات عدة جرائم الكترونية تتعلق بابتزاز بعض الأقارب لبعضهم ومنهم زوج ابتزّ زوجته من حسابات وهمية وهددها بنشر صور فاضحة مقابل مبالغ مالية، كما ادعت السيدة “ح، ع” بتشهير وتشويه سمعتها أمام زوجها والمجتمع ونشر أخبار تمس شرفها على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل أرقام مجهولة على تطبيق واتساب، وتبين بالتحري أن الفاعلين هما أختا زوجها “ه، م”، “ل، م”، اللتان تبتزانها لخلافات عائلية، لافتاً إلى أنه تم تحويل المجرمين للقضاء المختص.

جرائم أخرى سببها طلب المال والغيرة والخلافات الزوجية والانتقام والتشهير بالسمعة تم كشفها من قبل الفرع أيضاً، إضافة لعمليات نصب وغش واحتيال من خلال عمليات التسوق عبر الانترنت، فيما ادعى المواطن “م، ح”، بسرقة صفحة النادي الرياضي الخاصة به على فيسبوك واستخدامها من قبل شخص مجهول قام بتهكيرها حسب ما أكده مدير الفرع، مشيراً إلى أنه في مجمل الجرائم الإلكترونية تتم مصادرة جميع الأدوات المستخدمة في التهكير والتشهير بالسمعة والسب وغيرها من الجرائم، منوهاً بأن جرائم المعلوماتية قائمة على شكوى من المتضرر.(الوطن، عبير سمير محمود).

اقرأ أيضاً: فرع جرائم المعلوماتية يضبط جريمة “تواصل اجتماعي”

استعدادات مديرية تربية “حماة” عالورق فقط

يبدو أن حديث مديرية تربية “حماة” عن إتمام استعداداتها للعام الدراسي الحالي كان حبراً على ورق حيث يتشابه وضع مدارس مدينة “سلمية” وريفها للعام الحالي كثيراً مع واقعها العام الماضي فالطلاب والمدرسون يشتكون من واقع المدارس السيء حيث أن 90 بالمئة منها في الريف والمدينة يحتاج لصيانة شاملة، إضافة إلى نقص شديد في مستلزمات العملية التربوية من كتب وقرطاسية ومواد تنظيف، ونسبة كبيرة من المدارس تحتاج لإعادة تأهيل وبناء.

مديرة مكتب الأبنية المدرسية بـ “سلمية” المهندسة “منى كردية” أكدت أن المكتب يقوم بأعمال صيانة بسيطة مثل إصلاح أبواب ونوافذ وكهرباء وصحية، بقيمة فاتورة لا تتجاوز مليون ليرة، وبناء على طلب مقدم من مديري المدارس، وبالنسبة لمدارس الريف الذي سبق وأن شهد معارك، بدأ المكتب بالتوجه للعمل فيها بناء على توجيهات رئيس دائرة الأبنية. (يعني هالعام ماعاد نلحق نبني أكيد بيعوضكم الله السنة الجاي انشالله منرجع نكمل الاستعدادات).

اقرأ أيضاً: مدارس “حماة” بين الضعيف والجيد .. والمهم الافتتاح

السويداء: سائقو سيارات خاصة خطفوا سائقي باصات النقل الداخلي وهددوا بحرق مركبتين

قال رئيس مجلس مدينة “السويداء” “بشار الأشقر” إن أصحاب الباصات الخاصة أوقفوا باصي النقل الداخلي اللذين تم تسييرهما من قبل المجلس لكليتي “عريقة والمزرعة” لتخفيف الأعباء على الطلاب وذويهم وخطفوا السائقين وهددوا بإشعال المركبتين في حال تم تشغيلهما مرة أخرى إضافة لإعاقة عمل عناصر التموين من قبل سائقي المركبات، (السؤال كيف تجرأوا يعملوا هيك؟)، (تشرين، سهى الحناوي).

الحرب هدمت المشفى الوطني في “حمص” وقلة الاعتمادات أخّرت عمليات تأهيله

كشف مدير صحة “حمص” الدكتور”حسان الجندي” عن أسباب تأخير إعادة تأهيل المشفى الوطني في المحافظة الذي خرج من الخدمة بسبب المعارك خلال سنوات الحرب، موضحاً أن الموازنة غير كافية ولكن سيتم البدء بالعمل في المشفى، خلال النصف الأول من العام القادم، (أهالي جبلة بيحبوا يقلولكم هني كمان موعودين بالمشفى من زمان وما صار فلا تتأملوا زيادة)، .(العروبة، رهف قمشري).

على ذمة مدير “سادكوب” في اللاذقية.. انفراجات في توزيع الغاز

بعد أن شهدت مدينة اللاذقية نقصاً في مادة الغاز استمرت عدة أسابيع، هل بدأ التحسن يلوح في الأفق؟ على ذمة مدير شركة المحروقات في اللاذقية المهندس “سنان بدور” إنه خلال الأسابيع الماضية انخفض تعبئة أسطوانات الغاز في الشركة نتيجة انخفاض ورود كميات الغاز، وبعد وصول نواقل الغاز منذ خمسة أيام تم رفع الإنتاج إلى حوالي 14 ألف أسطوانة يومياً، في حين الإنتاج في الظروف العادية يتراوح ما بين 11-12 ألف أسطوانة يومياً، مضيفاً أن الوضع يحتاج فترة قصيرة لتعود الأمور إلى طبيعتها وسد النقص الذي حصل في السوق.

فن

تقدم الفنان “حسام جنيد” عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي باعتذار من طفليه “إحساس ووطن” حيث كتب “كنت تارك باب واحد للصلح، بس هالباب انكسر وتمزق واحترق.. أسف وطن أسف إحساس.. يا بابا بحبكون كتير.. بس هيك الحياه بدا، الله يبعتلكون أيام حلوه انتو عيوني.. والله يوفق امكون يارب ويبعتلا أيام حلوة”.

اعتذار “جنيد” يأتي بعد مرور عشرة أيام على انفصاله عن زوجته وأم أطفاله الفنانة “إمارات رزق” .(فيسبوك)

اقرأ أيضاً: الحكومة بالعطلة تفتتح مشفى متأخر 12 عاماً.. و”أيمن رضا” يتحدث عن اعتزاله صوت وصورة. عناوين الصباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى