الرئيسيةسناك ساخر

الرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض: أنا تركي

“خالد خوجة” يقول إنه دعم الحراك السوري كتركي (طب ليش ترأست كيان سوري معارض طالما أنك تركي؟)

سناك سوري-دمشق

قال الرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض “خالد خوجة” إنه تركي الأصل ودعم الحراك في سوريا “كتركي” ما أثار موجة انتقاد عارمة ضده من مبدأ يمكنك أن تكون تركي وتعبر عن تركيا لكن لا تتحدث باسم السورييين، ولا تقد كيان يقول أعضائه إنه الممثل الشرعي للسوريين (الائتلاف).

“خوجة” وخلال لقاء معه في برنامج “المواجهة” على قناة “سكاي نيوز” الإماراتية، أضاف: «في سوريا نحن أتراك، ومن أتراك سوريا وهجرتنا ليست قديمة، كانت في عهد الجمهورية في الخمسينيات»، مشيراً أنه حين خرج من “سوريا” في الثمانينات عاد إلى “تركيا”، «إلى أقاربي الأتراك».

اقرأ أيضاً: بعد تجربته مع المعارضة السورية “خالد خوجة” يلتحق بالمعارضة التركية

الرئيس الأسبق للائتلاف المعارض، والذي بات اليوم أحد أعضاء حزب تركي معارض، قال إنه دعم الحراك السوري كتركي، بينما تساءل المتابعون، طالما أنه دعم كتركي، لماذا استلم زمام رئاسة الائتلاف السوري المعارض، ولماذا لم يكتفِ بتقديم الدعم كتركي؟!، (يا أخوان الكرسي إلها وهجها، يعني هلا إذا بتجيبوا موزامبيقي وبتقلولوا تعال استلم رئاسة كيان ما برا بلدك بيقلكم اتس أوكيه جايي).

وكان التركي (كما قال) “خوجة” قد وجه اتهامات لمنظمات حقوقية سورية بأنها قامت بـ”الوشاية” على ضباط منشقين وتلفيق اتهامات لهم، قاصداً “إسلام علوش” الناطق الرسمي السابق باسم فصيل “جيش الإسلام” والذي تم اعتقاله في “باريس” على خلفية اتهامات بارتكابه جرائم حرب.
يذكر أن قناة سكاي نيوز الإماراتية لم تدخر فرصة في الهجوم على الإخوان خلال اللقاء، وأشارت إلى تغير وجه الحراك السوري في شهوره الأولى وتحوله إلى العنف وتسيد من أسمتهم الاسلامويين، وهو خطاب جديد نسبياً ويعكس التغيرات في الموقف الإماراتي من الأزمة السورية وهو تغير يقول كثيرون إنه ناجم عن الخلاف مع “تركيا” أكثر من أي أسباب أخرى.

اقرأ أيضاً: قيادي معارض: لقد وشوا بـ”إسلام علوش” (الوشاية حرام عفكرة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى