الرئيسيةسناك ساخر

الحكومة السورية تواجه هجرة الشباب بالسعي لتوفير حياة كريمة لهم

حماية المستهلك تضع يدها على المهن الفكرية للشباب

وضعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك يدها على المهن الفكرية للشباب. ليس بقصد جمع الضرائب منها لاسمح الله وإنما بهدف الدعم وتسهيل العمل بكل تأكيد.

سناك سوري – ساخر

وفي اجتماع ترأسه الوزير “عمرو سالم” ناقشت الوزارة تحديد المهن الفكرية التي سيتم منحها سجلاً تجارياً. (وبتقولوا التفكير ممنوع وانو اذا بتفكر بحاسبوك بلعكس هلا اذا بتفكر برخصوك عفواً برخصولك تفكيرك).

التراخيص تبدأ من الوحدات الإدارية ولا يحتاج (المفكر) أن يكون لديه دكان يبيع من خلاله أفكاره. بل يستطيع العمل بها من المنزل. وليس هناك أي شرط للانتساب لغرف التجارة من أجل الترخيص.(أكيد لأن التفكير مانو تجارة).

اقرأ أيضاً: لأنني لم ألحق بورصة الغاز.. الغاز السفري ضربني ببطني

وبينما يهاجر الشباب وينتقدون الحكومة بكرةً وعشية ويعلّقون على عملها كان الوزير “سالم” يبين أن هدفهم هو دعم الشباب أصحاب المهن الفكرية. بل والحفاظ على الشباب المبدع وتمكينهم من الإنتاج بما يضمن لهم حياة كريمة ويغنيهم عن السفر خارج الوطن لتأمين مستقبلهم.(وأكيد هالمرة تأمين الحياة الكريمة مرح يكون بيشبه مشاريع تأمين السكن الشبابي).

ولأن الحكومة تحترم الفكر تريد التفريق بين المهن الفكرية والحرفية وتبسيط إجراءات ترخيصها. (يالله طالعوا أفكاركم من ورشة الميكانيك وحطوها بمكاتب الترخيص).

هذا وتقوم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ممثلة بمديرية الشركات بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة واتحاد غرف التجارة السورية بتحديد هذه الأنشطة الفكرية .

اقرأ أيضاً: الحكومة طلعت أدبي

زر الذهاب إلى الأعلى