الرئيسيةشباب ومجتمع

التسليف الشعبي يمتنع عن تسليم جائزة طفل لأمه: يجب حضور الوصي عليه!

الأم التي ترعى أطفالها بغياب الزوج للعمل بمحافظة أخرى.. لايعتبرها القانون وصية عليهم!

فوجئت الصحفية “ربا أحمد” من “طرطوس”، بعدم تمكنها من تسلم جائزة ربحها ابنها بشهادات الاستثمار، وذلك لأنها ليست وصية عليه تبعا للقوانين والأنظمة المعمول بها في “سوريا”.

سناك سوري-خاص

وقالت الصحفية “أحمد”، لـ”سناك سوري”، إنها توجهت صباح اليوم الخميس، لتسلم جائزة ابنها البالغ من العمر 8 سنوات، وأضافت أن إدارة المصرف رفضت تسليمها الجائزة البالغة 50 ألف ليرة، رغم وجود دفتر العائلة معها، لكونها ليست الوصية على طفلها.

“أحمد” أخبرتهم أن والد ابنها يعمل في “دمشق” وليس موجوداً في “طرطوس”، إلا أنهم أكدوا لها بأن القوانين لاتسمح فلا وصي على الابناء تحت سن الـ18 عاماً، سوى والدهم وفقاً للقانون السوري.

اللافت في قصة الصحفية “أحمد”، هو أنها تتعامل مع أبنائها بغياب زوجها لظروف العمل في محافظة أخرى، وتعتبر وصية عليهم بحكم الواقع، بينما لا يوجد أي ثغرة في القوانين كما يبدو للانتباه لهذه الناحية، ولتصبح القوانين أكثر مرونة عند التطبيق بما يتماشى مع العصر الحالي والواقع.

وسبق أن طالب العديد من الناشطين والناشطات، بتعديل القوانين السورية لتصبح أكثر إنصافا للمرأة السورية، التي ماتزال بعض القوانين تتعامل معها وكأنها درجة ثانية قياسا بالرجل.

اقرأ أيضاً: لماذا لا يحق للأم السورية إدارة أموال أبنائها القاصرين؟

زر الذهاب إلى الأعلى