إقرأ أيضاالرئيسية

الائتلاف المعارض ينتخب المرشح الوحيد لرئاسته!

من هو “عبد الرحمن مصطفى” رئيس الائتلاف المعارض الجديد؟

سناك سوري-متابعات

انتخب الائتلاف السوري المعارض المرشح المقرب من تركيا والمدعوم منها “عبد الرحمن مصطفى” رئيس المجلس التركماني السوري، ليصبح رئيساً رسمياً للائتلاف عقب استقالة رئيسه السابق “رياض سيف”.

وقال الائتلاف عبر حسابه الرسمي في “تويتر” إن «”مصطفى” كان المرشح الوحيد للرئاسة، وحصل على تأييد 66 عضوا من إجمالي 83، شارك منهم 75 عضوا في التصويت».

وتم انتخاب “نذير الحكيم” أميناً عاماً، وكل من “ديمة موسى” نائباً عن مقعد المرأة و”بدر الدين جاموس” نائباً ثانياً و”عبد الباسط حمو” نائباً ثالثاً عن المجلس الوطني الكردي.

وبالنسبة للهيئة السياسية فقد ضمت 19 عضواً جرى انتخابهم بذات الاجتماع وهم: “أنس العبدة، هادي البحرة، عبد الأحد اسطيفو، محمد العبد الله، بشار الزعبي، أمل شيخو، رياض الحسن، محمد يحيى مكتبي، هيثم رحمة، ياسر فرحان، حواس خليل، عبد المجيد البركات، محمد سلو، فادي إبراهيم، فؤاد عليكو، أحمد رمضان، جمال الورد، محمد سليم الخطيب، عقاب يحيى”.

وذكر موقع الائتلاف الرسمي أن “مصطفى” ينحدر من مدينة “جرابلس” ودرس الاقتصاد في جامعة “حلب”، وهو يتقن اللغة التركية بطلاقة، وعمل في الإدارة المالية لمدة 24 عاماً قضاها خارج “سوريا” متنقلاً بين “تركيا” و”ليبيا” و”السعودية” و”بلغاريا”، حيث تفرغ مع بداية الحراك السوري للعمل في الهيئات السياسية للمعارضة.

تولى “مصطفى” عام 2012 مهمة تنظيم صف “التركمان” في “حلب” وكان من المؤسسين لـ”منبر تركمان سوريا”، قبل أن ينتخب عام 2014 كرئيس للمجلس التركماني السوري.

وسبق أن شهد الائتلاف استقالات جماعية لأبرز قيادييه مثل “سهير الأتاسي” و”جورج صبرا” و”خالد خوجة”، وقبل ذلك قدم رئيسه السابق “رياض سيف” استقالته مبرراً الأمر بأنه “لأسباب صحية”.

يذكر أن أظافر الائتلاف السوري المعارض كانت قد تقلمت في المرحلة الماضية وتراجع دوره بشكل كبير في ظل تقدم دور الهيئة العليا للمفاوضات المدعومة سعودياً بشكل أساسي.

اقرأ أيضاً: استقالة 3 من أبرز قيادات الائتلاف المعارض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى