إقرأ أيضاالرئيسية

اعتقال حفيد الشيخ صالح العلي في حمص

سناك سوري – سهى يازجي

قالت مصادر مقربة من أحد مؤسسي هيئة التنسيق الوطنية “محمد الصالح” لـ سناك سوري إنه تم اعتقاله في مدينة حمص من قبل الاجهزة الأمنية دون توضيح المزيد من التفاصيل.
وتعد هذه المرة الثالثة التي يتم اعتقال “الصالح” فيها بعد العام 2011 حيث سبق له أن اعتقل عامي 2015 و2011 ويقال إن المرة الأولى كانت اختطافاً من قبل مجهولين قاموا بتعذيبه ولم يكن اعتقالاً من قبل الأجهزة الأمنية.

كما سبق له أن اعتقل 13 عاماً بين عامي 1987 و2000 بتهمة الانتماء لرابطة العمل الشيوعي قبل أن يطلق سراحه ويعود لحياته المدنية.

اقرأ أيضاً: وفاة سيدة بالثمانين من العمر في معتقلات فصائل المعارضة
ولم توضح الأجهزة الأمنية أسباب اعتقال “الصالح” الذي له مواقف واضحة برفض استخدام المعارضة للسلاح والعسكرة رغم موقفه المعارض لنظام الحكم في البلاد، حتى أن مقربين منه يقولون إنه لطالما كان داعماً للتسويات التي تحقن الدماء.

وفي تعليق لأحد المقربين من “الصالح” قال:«تعبنا من التعاطف معك وتهنئتك بعدها بالسلامة !! . يا أخي طلاع برّات البلد وريحنا منّك ، وجودك يهدد الأمن الوطني ويعكر صفو هنائنا بالسيادة … حلّك تفهمها !!».

يذكر أن “الصالح” من قرية الشيخ بدر بمحافظة طرطوس وهو أحد أحفاد الشيخ صالح العلي قائد الثورة السورية في الساحل السورية أبان الاحتلال الفرنسي.

اقرأ أيضاً: العفو عن معارض سوري بعد 11 عاماً من المحاكمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى