أخر الأخبارسناك ساخن

اتحاد فلاحي اللاذقية: القائل بأن معمل العصائر لايحقق جدوى اقتصادية لا يعي مايقول

الحكومة كانت قد أوقفت معمل العصائر لعدم جدواه الاقتصادية

حذر رئيس اتحاد الفلاحين في “اللاذقية”، “حكمت صقر” من وجود أيادي خفية لا تريد لمعمل العصائر في الساحل السوري، أن يبصر النور لأن هذا يؤثر في عملهم ويوقف عمليات شرائهم الحمضيات بسعر بخس من الفلاح.

سناك سوري – متابعات

وفي تصريحات نقلتها صحيفة الوطن اليوم الإثنين، أضاف “صقر” أن «من يقول عن المعمل إنه لا يحقق الجدوى الاقتصادي لا يعي ما يقول ولا أساس لكلامه من الصحة»، لافتاً أن مطالب الفلاحين بإنشاء المعمل ماتزال تراوح مكانها منذ سنوات طويلة، ولكن لا حياة لمن تنادي، رغم أنه يخفف الأعباء عن المزارعين.

اقرأ أيضاً: معمل عصائر الساحل “القرار المعجزة”.. حجر الأساس “صار بدو ترميم”

رئيس اتحاد الفلاحين أشاد بأنواع الحمضيات في “اللاذقية” والتي تصلح جميعها للعصر حسب تعبيره، ومنها الثمار الصغيرة بشكل خاص، لكنه قال بعبارة صريحة: «هناك من يضع العصي بالعجلات».

وكانت الحكومة الحالية اكتشفت في شهر آب العام الحالي، أنه ليس هناك جدوى اقتصادية من إنشاء معمل للعصائر في الساحل السوري، وذلك بعد 6 سنوات على وضع حجر أساس المعمل من قبل رئيس الحكومة الأسبق “وائل الحلقي” عام 2015 في “اللاذقية”، حيث قال وزير الصناعة “زياد صباغ” في تصريحات أمام مجلس اتحاد العمال أن الحمضيات في الساحل لا تصلح للعصير وإنما هي حمضيات مائدة.

اقرأ أيضاً: معمل العصائر.. بـ2015 وضع حجر أساسه وبـ2021 تبيّن عدم جدواه الاقتصادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى