الرئيسيةسناك ساخن

إقالة عدد من المسؤولين بسبب تهرب أبنائهم من الخدمة الإلزامية

بعد سبع سنوات: المحافظة تبحث عن مسؤولين جدد بسبب التجنيد الإجباري

سناك سوري – هيثم علي

تابع الشارع المحلي في “درعا” اجراءات حجب الثقة عن أعضاء المكتب التنفيذي، والإعفاءات التي طالت عدداً من رؤساء الدوائر وموظفين كبار في اتحاد العمال، والرياضة الذين لم يرسلوا أبناءهم إلى التجنيد الإجباري. 

 ففي الدورة العادية لمجلس محافظة “درعا” التي حضرها معظم الأعضاء، لم تشهد كما جرت العادة سجالات حادة، ومرت بصمت كبير وكأن الجميع جاء لتأدية الواجب ورفع الأيدي فقط دون أي اعتراض أو سؤال؟. حيث تصدر جدول أعمالهم التصويت على حجب الثقة عن “عاطف الخالدي” عضو “المكتب التنفيذي” تنفيذاً لقرارات “القيادة القطرية” لحزب “البعث” التي تنص على إعفاء أي مسؤول في الدولة مهما كانت صفته في حال ثبت أن لديه أبناء في سن الخدمة الإلزامية، ولم يلتحقوا بالجيش، أو سافروا خارج البلاد للتهرب من ذلك.

اقرأ أيضاً درعا.. في سابقة رئيس مجلس المدينة يستقيل!

و استفاض رئيس المجلس “هاني الحمدان” في شرح القوانين والأنظمة الناظمة لعمل المجالس المحلية، خاصة ما يتعلق بإجراءات حجب الثقة قبل إضافة الموضوع إلى جدول الأعمال (وكأن الأعضاء لا يعلمون شيئاً عن القوانين والتعليمات) حيث طرح حجب الثقة عن “الخالدي” الذي نال غالبية الأيدي المرفوعة للحجب.

وكان البديل جاهزاً دون ترشيح، حيث تم تعيين بدلاً عنه عضو المجلس البعثي “أحمد الحناوي” الذي يشغل معاوناً لمدير التربية بالتزكية.

وشهدت الأسابيع الماضية عدداً من القرارات بذات الإتجاه، حيث تم حجب الثقة عن عضو المكتب التنفيذي “عبد الرحيم السعدي”، وإعفاء بعض المعنيين في اتحاد عمال درعا، والاتحاد الرياضي، ومدير الصحة، وتكليف بديلاً عنهم، والبحث جاري عن المسؤولين المتواري أبناؤهم عن الأنظار.

اقرأ أيضاً أعضاء مجلس محافظة السويداء ينقلبون على قرار “حزب البعث”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى