الرئيسيةسناك ساخن

أعضاء مجلس محافظة السويداء ينقلبون على قرار “حزب البعث”

معركة كسر العظم بين قيادة فرع الحزب وأعضاء مجلس المحافظة البعثيين تنتهي بمفاجأة مدوية

سناك سوري – خاص

انقلب أعضاء “مجلس محافظة السويداء” على قرار داخلي صادر عن قيادة فرع حزب “البعث” بتسمية عضو المجلس “نادر كرباج” كعضو مرمم للمكتب التنفيذي، بدلاً من عضو المكتب المعزول بمرسوم جمهوري “ماهر عمرو”، بعد قضايا قضائية تتعلق بالمحروقات.

وفي التفاصيل الدقيقة التي حصل عليها سناك سوري من داخل البيت البعثي، فإن أعضاء المجلس البعثيين فوجئوا قيل جلسة الانتخاب بساعة، بقرار قيادتهم تسمية “نادر كرباج” المحسوب على الجبهة الوطنية التقدمية كعضو مكتب تنفيذي بالتزكية، دون أي مشاورات معهم، وإهمالاً متعمداً لدورهم. الاجتماع الذي جرى في مبنى قيادة الحزب حصل فيه الكثير من المناوشات، وسط تهديدات مبطنة لأعضاء مجلس المحافظة بالعقاب، حيث دافع الأعضاء عن حقهم الدستوري الذي يسلبه منهم قرار صمم لمصالح شخصية من قبل بعض أعضاء قيادة الحزب، فالمرشح بالتزكية قريب عضو القيادة “خالد كرباج”، وصديق العضو الآخر “حسن الأطرش”، وبتزكية من قبل أمين الفرع “فوزات شفير”، حيث اعتبر الأعضاء أن اختيار الاسم جاء متعمداً وليس مدروساً، ويلغي حقوق الآخرين.

إقرأ أيضاً سينما “السويداء” هل تشرق بعد غياب

وبعد أن فشل الاجتماع الداخلي بحسم الخلاف، رغم تأكيد أمين الفرع على القرار المتخذ، كانت جولة الانتخاب التي جرت في مبنى المحافظة حافلة بالمفاجآت، ونادرة الحدوث في تاريخ الحزب بالسويداء، حيث قام عضو المجلس المستقل عن منطقة شهبا “نزار الصحناوي” بترشيح نفسه ضد “كرباج”، وفاز بالانتخابات بواقع 25 صوتاً، مقابل 23 صوتاً، وورقة بيضاء واحدة تبين أنها عائدة لبعثي غير راض عن سير العملية كلها.

الحدث (الجلل) لا يتوقع أن يمر مرور الكرام، خاصة مع التهديدات التي تلقاها الأعضاء بالعلن والغمز بعقوبات من القيادات البعثية جراء هذا الانقلاب على قرارها، ولكن تكاتف الأعضاء من غالبية المناطق مع بعضهم البعض، وممارسة حقهم الذي حاولت قيادتهم السياسية سلبه منهم كان أقوى بكثير، حيث أوضح أحد الأعضاء الذين تصدوا للقيادة لـ سناك سوري: «نحن لسنا ضد “كرباج”، فهو زميلنا، ولكن أن يأتي بقرار موقع بالتزكية، فهو انتقاص لنا جميعاً».

يذكر أن أعضاء المكتب التنفيذي في محافظة “السويداء” ينتخب على أساس مناطقي كما جرت العادة في كل المناصب، ولكن فوز “الصحناوي” يجعل  منطقة “شهبا” تأخذ نصيب الأسد في المكاتب، وهو خرق جديد للتقسيمات.

إقرأ أيضاً طالبة في السويداء تشهر مسدساً في وجه زميلتها دفاعاً عن حبيبها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى