أخر الأخبارسناك كورونا

إغلاق مشفى دخله جنود أتراك مصابون بالكورونا في عفرين

حجر صحي على كوادر المشفى وعناصر مركز لقوات العدوان التركي

سناك سوري _ متابعات

فرضت إدارة المشفى العسكري في “عفرين” الحجر الصحي على 70 شخصاً من الكوادر العاملة في المشفى من أطباء وممرضين وإداريين مساء أمس الإثنين.

وذكر موقع “الحل” المحلي اليوم أنه تم إغلاق المشفى في المدينة الواقعة تحت سيطرة قوات العدوان التركي بعد تأكيد إصابة 5 جنود أتراك بفيروس كورونا، كانوا قد دخلوا في وقت سابق إلى المشفى واختلطوا بالكوادر الطبية.

وبحسب الموقع فإن إدارة المشفى قررت إغلاقه والحجر على كوادره، إضافة إلى إخضاعهم للفحوصات من أجل التأكد ممّا إذا كانوا قد استقبلوا عدوى الإصابة بالفيروس جرّاء مخالطتهم للجنود الأتراك المصابين الذين تم نقلهم إلى الأراضي التركية وفق المصدر.

اقرأ أيضاً:أنباء عن وفاة مريض يشتبه أنه مصاب بالكورونا شمال سوريا

إجراءات حجر مماثلة شهدها مركز  لقوات العدوان التركي في شارع “الفيلات” بمدينة “عفرين” تم نقل الجنود المصابين منه إلى المشفى، وذلك مع احتمالية وجود إصابات أخرى بين الجنود الأتراك.

بدوره قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض أن حالة من التخوف في صفوف أهالي “عفرين” سادت بعد انتشار أنباء إصابة جنود العدوان التركي بالفيروس واحتمال نشرهم للعدوى في المدينة.

ونقل المرصد معلومات عن حالة استنفار كبير تشهدها “عفرين” وإغلاق معظم الطرقات في المدينة وحدوث أزمة سير خانقة عند المعابر الواصلة ببقية المناطق، مع قلق عام لدى المدنيين من تفشّي الفيروس.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية لم تعلن بشكل رسمي إصابة جنودها في “عفرين” بالفيروس، فيما انتشرت معلومات قبل أشهر عن إصابة 3 من جنود قوات العدوان التركي بالكورونا في ريف “حلب” الشمالي.

اقرأ أيضاً:جنسيات ينتشر فيها كورونا ماتزال تدخل سوريا حتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى