الرئيسيةيوميات مواطن

“إدلب”.. مأساة نازحي المخيمات تتجدد مع كل عاصفة مطرية!

غرق للمخيمات و تعليق لدوام المدارس بسبب الأمطار

سناك سوري-خالد عياش

تسببت العاصفة المطرية التي شهدتها “سوريا” يوم أمس بأضرار بالغة لحقت بمخيمات النازحين في الشمال السوري، خصوصاً مدينة “إدلب”.

أضرار كبيرة حلّت بمخيمات شمال “إدلب” نتيجة العاصفة، حيث تسببت الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة بتدمير قرابة 25 خيمة في مخيّمي “أم التوينة” و”خيارة” وبعض مخيمات “تل الكرامة” الأخرى قرب بلدة “سرمدا” شمال “إدلب”، وتسببت الأمطار الغزيرة أيضاً بغرق عدد من الخيم في مخيم “أطمة” الحدودي مع “تركيا” حيث أدت سيول المياه المتجمعة إلى انهيار عدة خيم لنازحي المخيم.

وأعلن “المجمع التربوي للمخيمات” في بيان حصل “سناك سوري” على نسخة منه تعليق الدوام في مدارس المخيم يومي الأحد والاثنين بسبب عدم صلاحية المدارس وحرصاً على حياة الأطفال في ظل الظروف الجوية السيئة.

اقرأ أيضاً: مخيمات السوريين غارقة بثلوج العاصفة وأمطارها.. والاستثمار السياسي

مخيمات ريف “حلب” الشمالي لم تكن أوفر حظاً حيث أغرقت مياه الأمطار مخيم “البرج” غرب “احتميلات” شمال “حلب” إضافة إلى تضرر كبير لحق بمخيم “ضيوف الشرقية” في مدينة “الباب”.

فريق “منسقي الاستجابة” أعلن عن تضرر 19 مخيماً تسكنه 1800 عائلة شمال “إدلب” بسبب العاصفة وسط مناشدات للمنظمات الدولية و الفرق الإغاثية بتقديم مساعدات عاجلة لنازحي المخيمات الذين يعانون من مأساة تتكرر مع كل هطول غزير للأمطار ويتعلّق مصير عائلاتهم بالظروف الجوية المتقلبة في ظل تجاهل لمأساتهم من الجميع.

اقرأ أيضاً: سوريا: السيول تدمر 130 منزلاً وتهجر 450 عائلة.. والنفط يجري مع المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى