الرئيسيةحكي شارع

أم تناشد مصر وسوريا لإعادة طفلتها إليها

الأم: والد الطفلة اختطفها وحرمني منها

اتهمت سيدة مصرية زوجها السوري بحرمانها من ابنتها البالغة من العمر 4 سنوات، والسفر بها إلى “سوريا” دون موافقتها أو علمها.

سناك سوري-دمشق

وقالت “نورا عبد المنعم”، في بث مباشر عبر صفحتها الشخصية في فيسبوك، إنها متزوجة من “محمد جمال حمزة” الذي ينحدر من محافظة “حلب” منذ 6 سنوات، ولم يكن هناك أي مشاكل بين الطرفين، حتى أتى ابن عمه الذي اعتاد على تلبية متطلبات الأم وابنتها بغياب الزوج، وطلب إلى الزوجة اصطحاب الطفلة في نزهة، فوافقت قبل أن تكتشف أن ابن عم زوجها أخرج الطفلة من “مصر” وسافر بها إلى “سوريا”.

“عبد المنعم”، أضافت أنها وبعد مضي عدة ساعات على غياب الطفلة، اتصلت مرارا وتكرارا، قبل أن يردها اتصال من والد زوجها يخبرها أن ابنتها أصبحت لديهم ويطلب إليها أن تنساها وتبدأ حياة جديدة.

الحادثة التي جرت في الـ10 من آذار الفائت، أثارت حرقة الأم التي عدت أيام غياب طفلتها البالغة من العمر 4 سنوات عنها، لافتة أنها وافقت على كل شروطهم بما فيها التنازل عن الطفلة وحضانتها، مقابل رؤيتها لعشرة أيام كل 3 أشهر، لترفض الأم وتلجأ إلى السوشيل ميديا وتثير قصتها عسى تجد حلاً لمشكلتها.

وناشدت الأم الجهات المعنية في “سوريا” و”مصر”، لمساعدتها في استرجاع ابنتها، بأي طريقة كانت، وقالت إنها لم تسمع صوت طفلتها منذ لحظة حرمانها منها شهر آذار الفائت.

يذكر أن من حق الأم والأب تشارك رعاية طفلتهما، ولا يحق لأحد منهما حرمانها من الطرف الآخر، وبالتأكيد هناك العديد من الطرق التي من الممكن ألا يخسر فيها أي طرف فرصة رعاية الطفلة.

اقرأ أيضاً: فتوى سورية تحدث أزمة مصرية… طعام الكافر في رمضان

 

زر الذهاب إلى الأعلى