الرئيسيةسناك ساخر

فتوى سورية تحدث أزمة مصرية… طعام الكافر في رمضان

يا أيها الكفار... مو حاج ما بتصوموا لسا بدكم تشتروا أكل؟!

أحدثت فتوى منسوبة لشيخ سوري مقيم في السعودية عن إطعام الكافر أزمة في مصر بعد أن نشرتها صحيفة المصري اليوم في عدد أمس واعتبرت الفتوى تحض على التمييز بين المواطنين.

سناك سوري – متابعات

فتوى “المنجد” تضمنت عدم إجازة بيع الطعام في نهار رمضان لمن عُلم أو غلب على الظن أنه يأكله نهاراً، إلا لمريض أو مسافر ونحوهما من أهل الأعذار.

الفتوى التي جاءت إجابة على سؤال عنونت به الصحيفة ما حكم بيع الطعام نهار رمضان للكفار، تضمنت أيضاً أنه لافرق بين المسلم والكافر لأن الكفار مخاطبون بفروع من الشريعة، ولا يجوز لهم الأكل في نهار رمضان ولا إعانتهم على ذلك. (تصوم ماتصوم مشكلتك، نحنا علينا نمنع عنك الأكل، ياكافر).

المجلس الأعلى للإعلام استنكر نشر هكذا فتوى وقام باستدعاء الممثل القانوني لصحيفة المصري اليوم التي نشرت بياناً اعتذرت فيه عن مانشرته وأكدت إقالة المحرر المسؤول عن نشر الخبر.(لازم تكون عقوبة المحرر بيع 40 كافر للطعام ودعوتهم على الإفطار 40 يوماً).

يذكر أن “المنجد” شيخ سوري مقيم في السعودية وكان من المقربين لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي كانت تعمل بأمر وتوجيه القيادة السعودية قبل التحول في سياسة السعودية الدينية وانتقالها للانفتاح، الأمر الذي أودى بالمنجد للسجن 4 سنوات رفقة الشيخ “سلمان العودة” وآخرون متطرفون، ومن ثم أخلي سبيله العام الماضي بعد احتجاز دام 4 سنوات بتهم مرتبطة بالتواصل مع جماعات متطرفة في سوريا.

اقرأ أيضاً: كهنة آمون في المسجد حيث كنت أصلي

زر الذهاب إلى الأعلى