الرئيسية

أمير من داعش يعبر سوريا من شرقها إلى غربها (شو عم تعمل الحواجز)

خرق أمني… كيف يستطيع أمير من داعش الانتقال من دير الزور إلى الحدود السورية اللبنانية وقطع مئات الكيلومترات دون أن يتم ضبطه!

سناك سوري _ متابعات

ألقت دوريات تابعة لمديرية المخابرات في الجيش اللبناني القبض على عنصرين ينتميان إلى داعش هاربين من “دير الزور”.

وقد أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن مخابرات الجيش اللبناني نفذت عمليتي اعتقال متزامنتين فجر أمس في منطقتي “الشواغير” و “السهل الشرقي” في “الهرمل” بعد عملية رصد و تعقب لتحركاتهما، وذكرت أن العنصران ينتميان إلى “داعش” أحدهما كان أميراً و قد استطاعا قبل أيام اجتياز الحدود اللبنانية عبر معبر غير شرعي بعد فرارهما من “دير الزور”.

هروب العنصرين التابعين لـ”داعش” من “دير الزور ” شرق “سوريا” وقطع هذه المسافات الواسعة حتى أقصى الغرب والوصول إلى الحدود مع “لبنان” والنجاح في تجاوزها يطرح تساؤلاً هاماً عن خطورة الخرق الأمني الذي سمح لعناصر من أخطر التنظيمات الإرهابية أن يتنقلوا عبر مساحات من الخريطة السورية دون أن يُلقى القبض عليهم مع وجود حواجز التفتيش على طرقات السفر بين المدن السورية و التي تقوم بالتدقيق في هوية العابرين.

هذه القضية تستدعي فتح تحقيق بكيفية عبورهما ووصولها، والعمل على سد الثغرات، فقدرتهما على المرور بهذا الشكل تطرح أسئلة خطيرة حول قدرتهم حتى على تنفيذ أعمال عنف وتفجيرات داخل المناطق التي مروا منها وصولاً إلى لبنان.

اقرأ أيضاً :سوريا: اعتقال أرملة “أبو عمر الشيشاني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى