أخر الأخبارسناك ساخن

وزير التموين: لا تشتروا الجوز والتمر

سالم: لدينا جوز وكاجو وتمر يكفي لعام كامل

سناك سوري – متابعات

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” المواطنين إلى عدم شراء مادتي الجوز و التمر بأسعار مرتفعة، مؤكداً أن سعر المادتين سيعود إلى نشرة الوزارة بكل تأكيد وخلال أيّام فقط .

وقال الوزير “سالم” في منشور له عبر “فيسبوك”: «لقد أثار بعض من وصفهم السيد رئيس الجمهورية باللصوص والمحتكرين ضجةً كبيرة حول قرار وزارة الاقتصاد بمنع استيراد بعض المواد ووصفوه بالعشوائي كذباً وافتراءاً يهدف إلى الربح الفاحش غير المشروع» .

اقرأ أيضاً: بينها جبنة الشيدر والكاجو … وقف استيراد بعض السلع 6 أشهر

وأضاف “سالم” «لدينا في السوق كميّات من الجوز والكاجو والتمر تكفي السوق السوريّة لعام كامل ومنع الاستيراد هو لستّة أشهر. وبالتّالي لا يوجد أي مبرّر لرفع الأسعار سوى الاحتكار والطّمع الممنوع شرعاً وقانوناً ».

كما أشار وزير التجارة الداخلية إلى أنه تم جمع معلومات كاملة عن المحتكرين والمتسبّبين برفع الأسعار وبدأت دوريّات التموين بالتوجّه إلى مستودعاتهم وإجبارهم على طرح هذه المواد بتسعيرة الوزارة وبكمّيّات كبيرة .

اقرأ أيضاً: بعد وصول سعره إلى 2700 ليرة… عمرو سالم يهدد تجار السكر

مؤكداً بالقول: أن «أصحاب المستودعات لا يستطيعون ترك هذه المواد في مخازنهم لأنها ستصاب بالحشرات … والأسعار ستعود إلى نشرة الوزارة شاؤوا أم أبوا» .

يشار إلى أن وزارة “الاقتصاد والتجارة الخارجية” أصدرت في آب الجاري، قراراً يقضي بإيقاف استيراد عدد من السلع ووقف منح الموافقات اللازمة لاستيرادها لمدة 6 أشهر، من تلك المواد جبنة الشيدر، الجوز، اللوز، الكاجو، التمر، الزبيب، المكيفات المنزلية، أجهزة العلاج الفيزيائي، السيراميك، الغرانيت الطبيعي، الترابيع والبلاط، مكعبات الفسيفساء، القطع الخزفية المشغولة، الهواتف، وغيرها.

اقرأ أيضاً: بعد وقف استيراد الكاجو .. تخيلوا الحياة بلا متة !

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى