“نبيل صالح”: تصريح رئيس لجنة الأمن الوطني “مُحرّف”!

النائب نبيل صالح

صالح: يلفت إلى عدم استجابة الوزارة لاقتراح اللجنة

سناك سوري-دمشق

أكد النائب “نبيل صالح” عدم وجود أي قرار جديد بخصوص قيمة البدل الخارجي للمتخلفين عن خدمة العلم، لافتاً أن مناقشة البدل الداخلي “حالياً” أمر غير وارد بالنسبة لوزارة الدفاع.

وخلال منشور له رصده “سناك سوري” في صفحته الشخصية بالفيسبوك، أضاف “صالح” أن «تصريح رئيس لجنة الأمن الوطني في مجلس الشعب لجريدة الوطن محرف»، لافتاً أن النائب “فيصل خوري” «قال بأننا في اللجنة رفعنا مقترحاً إلى وزارة الدفاع قبل ثلاث سنوات لتخفيض قيمة البدل إلى النصف بالنسبة لطلابنا في الخارج ولم يؤخذ به.. والواقع أن الوزارة لا تأخذ بأي مقترح من قبل لجنتنا، هذا إذا اقترحت، وإنما ينحصر دور اللجنة في الموافقة على قرارات وزارتي الدفاع والداخلية».

“صالح” أكد أنه «لم يسبق أن التقى أي وزير دفاع بلجنة الأمن الوطني على الرغم من أن غالبية الشكاوى المطروحة تحت قبة المجلس تخص الجيش والشرطة والقوات الرديفة.. لهذا مازلت أقول أن لجنتنا شكلية وتحتاج إلى تفعيلها، وبناء عليه قدمت طلب إعفائي منها.. ولم يوافقوا».

وكان النائب “خوري” الذي يترأس لجنة الأمن الوطني في البرلمان قد قال في تصريحات نقلتها الوطن أنه لا يمكن أن يكون هناك بدل داخلي، مشيراً أن المجلس سيناقش موضوع تخفيض البدل النقدي الخارجي للخدمة الإلزامية في حالات معينة.

اقرأ أيضاً: النائب “نبيل صالح” يواجه هجوم 60 نائباً بعثياً في مجلس الشعب !

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع