من هم الفنانون السوريون الذين حصلوا على إقامة ذهبية بالإمارات؟

دبي-انترنت

البعض اعتبرها خطوة لإفراغ سوريا من فنانيها

سناك سوري – دمشق

منحت دولة “الإمارات العربية المتحدة” عددا من الفنانين السوريين، الإقامة الذهبية على أراضيها التي تُجيز لهم إقامة دائمة دون الحاجة إلى كفيل، ومؤخراً مُنحَ الفنان “ياسر العظمة” الجنسية الإماراتية، في خطوة وصفها البعض بأنها إفراغ لسوريا من فنانيها.

الفنّان “ياسر العظمة” أعلن عن حصوله على الجنسية الإماراتية، الخميس الماضي، عبر صفحته في “فيسبوك”، قال فيها: «شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحي الجنسية الإماراتية، فشكراً لسمو الشيخ محمد بن راشد راعي الفنون والآداب والعلوم على هذه المكرمة».

اقرأ أيضاً: ياسر العظمة.. الكوميديان الذي كسرت مراياه جمود الدراما لسنوات

ومن الفنانين الذين حصلوا على الإقامة الذهبية في أيار الجاري أعلنت الفنانة “ديمة الجندي” منحها الإقامة الذهبية، ووجهت عبر صفحتها في “انستغرام” الشكر لـ”الإمارات” قيادة وشعباً على الثقة في منحها تلك الإقامة، ولتقديرهم الفن، والمبدعين.

كما أعلن في الشهر نفسه الفنان “قصي خولي” عبر حسابه في موقع “تويتر” منحه الإقامة الذهبية، معرباً عن محبته، وفخره، واعتزازه بوجوده في “الإمارات”، وبين شعبها.

ومنحت “الإمارات” الفنانة “كاريس بشار” الإقامة الذهبية، بحسب ما أعلنت عنه في منشور عبر حساباتها في مواقع التواصل، متوجهة بالشكر لحكومة “الإمارات”.

أما الفنانة “سحر فوزي” وجهت رسالة شكر، وامتنان لحكومة “الإمارات”، وكتبت “فوزي” في منشور لها على “انستغرام”: «”إمارات” الحب، إمارات العطاء، والرقي والأمان اللسان يعجز عن الشكر لحكومة الإمارات لمنحي الإقامة الذهبية، وشهادة فئة المبدعين من أهل الثقافة، والفن».

الفنانة “نظلي الرواس” أعلنت عبر صفحتها في “فيسبوك” حصولها على الإقامة الذهبية، مقدمة شكرها للإمارات.

كذلك الفنانة “مها المصري” حصلت على الإقامة الذهبية، وفقاً لما ذكرته “المصري” في منشور لها عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”.

الممثل والمخرج “السدير مسعود” من الفنانين السوريين الذين شملتهم منح الإقامة الذهبية، بحصوله على الإقامة الدائمة في “الإمارات” ، بحسب ما ذكره “مسعود” عبر “انستغرام”.

المطرب “ناصيف زيتون” أعلن عبر حسابه في “انستغرام” في آذار الماضي، عن حصوله على الإقامة.

أما الممثل “تيم حسن” فقد نشر صورة على “إنستغرام” تظهر فيها ناطحات السحاب في إمارة “دبي”، وعلق عليها قائلاً: «”دبي” ٣١ آذار الفائت كان يوماً متميزاً لي ولزوجتي، حيث مُنحنا فيه الإقامة الذهبية في دولة الإمارات .. نَسعد دائماً بوجودنا بهذا البلد الجميل».

يأتي ذلك بعد أن أعلنت “الإمارات” في بداية عام 2021، تعديل بعض الأحكام المتعلقة بمنح الجنسية، والجواز الإماراتيين لفئات جديدة تشمل الموهوبين، والمستثمرين، والمتخصصين، والمثقفين.

اقرأ أيضاً: سمير حسين: ابنتي تستعد لتكون مخرجة والأخرى تمثّل بالكندوش

في عام 2019 طبقت “الإمارات” نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لـ5 أو 10 سنوات، تُجدد تلقائياً، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح النظام الجديد للمقيمين، والوافدين الأجانب، وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في “الإمارات”، الحصول على إقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل “إمارات” الدولة خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار في البلاد، بحسب “البوابة الرسمية للحكومة الإماراتية”.

اقرأ أيضاً: نظلي الرواس: طولي فوق 170 سم مين بيسترجي يضربني كف؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع