سناك ساخن

مصدر يوضّح حقيقة توقّف منح فيزا مصر للسوريين

المصدر يتحدث عن توقعات بتغييرات قريباً

سناك سوري – غرام زينو

انتشرت عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي معلومات عن توقّف “مصر” عن منح “فيزا” للسوريين لدخول أراضيها وتعليق ذلك حتى الشهر القادم.

“سناك سوري” تواصل مع أحد المكاتب السياحية المتخصصة بتأمين “فيزا” والذي قال أن الموافقات الأمنية “الفيزا” للسفر إلى “مصر” لم تتوقف ولا تزال قيد العمل، مشيراً إلى أنها على العكس من ذلك كانت مؤخراً في فترة عروض.

وتابع المصدر أن الحجوزات حالياً عليها ضغوط بشكل كبير وتمتلئ بسرعة هائلة، مبيناً أنه ولاستصدارة تأشيرة استخباراتية تكلّف 850 دولار ومدة إنجازها تكون شهر، وتأشيرة الأمن الوطني المصري البطيئة تكلّف 1050 دولار أيضاً مدة إنجازها شهر، وتأشيرة الأمن الوطني السريعة 1400 دولار ومدة إنجازها أسبوع، مبيناً أن تأشيرة “الأمن الوطني” البطيئة كانت قيمتها خلال فترة العروض 500 دولار.

وعن المدة التي يحتاجها المسافر حتى يحصل على التأشيرة في حال قدم في الوقت الحالي قال المصدر أنها تحتاج 25 يوماً، مشيراً إلى أن الأسعار انخفضت لفترة وعادت للارتفاع لذلك من المتوقع أن تنخفض مجدداً بشكل دائم.

تجدر الإشارة إلى أن الهجرة إلى “مصر” ازدادت بشكل كبير في الآونة الأخيرة لا سيما وأنها من الوجهات القليلة التي لا تزال تستقبل السوريين.

اقرأ أيضاً: بعد الإقبال الكبير على المغادرة لمصر.. ما هي شروط السفر؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى