ليتر الزيت النباتي بالإمارات 3600 ليرة.. أرخص من دول الجوار!

السعر ضمن العرض.. لو تجار الإمارات يجوا يتعلموا العروض من تجار “سوريا” بلا ما يخسروا

سناك سوري-دمشق

تحدث “مهند الجبيلي”، شاب سوري يعمل في “دبي” بحسب ملفه التعريفي في فيسبوك، عن عرض في متاجر “الإمارات”، على زيت دوار الشمس نخب أول، حيث يبلغ سعر عبوة الزيت سعة 1.8 ليتر، 8 درهم، ما يعادل 6600 ليرة سورية، (يعني بيطلع سعر ليتر الزيت بالسوري على هالحسبة 3600 ليرة).

وأضاف في منشور رصده سناك سوري عبر صفحته الشخصية في فيسبوك: «تخيل يا رعاك الله عنا (يعني بسوريا) نصف الحجم أغلى من سعرهم، مع العلم نحنا بلد منتج والامارات بلد مستورد».

اقرأ أيضاً: ليلى سمور: الأسعار في سوريا مثل فرنسا (قلبنا كان حاسس) 

الكلام السابق يبدو مثيراً لاستغراب المواطن السوري، الذي سمع تصريح وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية “محمد سامر الخليل”، آذار الفائت، الذي قال فيه إن ارتفاع أسعار الزيوت النباتية محلياً، سببه ارتفاع أسعارها عالمياً، بالإضافة إلى ارتفاع كلف الشحن والتحويل، وذلك خلال لقائه عبر شاشة التلفزيون السوري.

ووصل سعر ليتر الزيت النباتي دوار الشمس إلى 13 ألف ليرة، لينخفض لاحقاً إلى 7500 ليرة سورية، وهو سعر مايزال مرتفع قياساً بمتوسط دخل الرواتب في “سوريا”، البالغ 50 ألف ليرة سورية، وهو لا يقارن ولا بأي شكل من الأشكال بمتوسط دخل الأفراد في “الإمارات”، والذي يبلغ بحده الأدنى 4370 درهم، أي أكثر من 3 مليون ليرة ونصف.

اقرأ أيضاً: سوريا تتغلب على فرنسا وتركيا بسعر زيت دوار الشمس!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع