الرئيسيةسناك ساخن

لبنان.. اختفاء 5 مسلحين سوريين بينهم قيادي معروف في درعا

المسلحون كانوا قد دخلوا لبنان بطريقة غير شرعية

سناك سوري-دمشق

قالت مواقع ومراصد للمعارضة السورية واللبنانية إن 5 مسلحين سوريين من درعا بينهم قيادي سابق في فصائل المعارضة، اختفوا عقب خروجهم من السفارة السورية في “بيروت”، وسط أنباء عن أن حاجزاً للجيش اللبناني يتمركز بمحيط السفارة اللبنانية قام بتوقيفهم بتهمة الدخول بطريقة غير شرعية إلى لبنان.

وبحسب المصادر فإن كل من “أحمد زياد العيد”، “إبراهيم ماجد الشمري”، “محمد عبد الإله سليمان الواكد”، “محمد سعيد الواكد”، الذين ينحدرون من مدينة “إنخل” في “درعا”، قد اختفوا في “بيروت” أمس الجمعة، وذلك بعد عدة أيام من حادثة مشابهة تعرض لها القيادي السابق في فصائل الجنوب “توفيق فايز الحاجي”.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها سناك سوري، فإن “محمد عبد الإله سليمان الواكد”، “محمد سعيد الواكد”، و”أحمد زياد العيد” كانوا مسلحين في فرقة “الحمزة” إبان سيطرة المعارضة، بينما كان “إبراهيم ماجد الشمري” ينتمي لـ”حركة أحرار الشام الإسلامية”، و”توفيق فايز الحاجي” كان قائد لواء “فرسان الأبابيل” التابع “لجيش الأبابيل”، وقال مصدر في “درعا”، فضل عدم الكشف عن اسمه، إنهم خرجوا بطريقة غير شرعية من “سوريا” مؤخراً.

اقرأ أيضاً: درعا: سقوط قذيفة على مبنى ملاصق لمركز إيواء

مصادر سناك سوري في السفارة السورية في “بيروت” قالت إنه لا علم لها بالحادثة، بينما ذكر موقع “صوت بيروت” اللبناني، أن السوريين الخمسة دخلوا “لبنان” يوم 18 آب الجاري، وتقدموا بطلبات للحصول على جوازات سفر من السفارة السورية ليتوجهوا إلى “كردستان العراق”.

السلطات اللبنانية، لم تعلق على الخبر حتى ساعة إعداد هذا الخبر، عند الـ10 والنصف من صباح اليوم السبت، سواء بتأكيد الحادثة أو نفيها.

اقرأ أيضاً: إصابة 8 جنود سوريين بخرق جديد للهدنة في درعا


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى