كورونا يزدهر بالخريف… والإصابات في البرازيل قاربت 4 مليون

فحص فيروس كورونا - أرشيف

مباحثات سورية روسية حول تعليم الطلاب عن بُعد.. ولبنان يفتح معبرين لمواطنيه

سناك سوري – متابعات

فقد 3 أشخاص من المصابين بفيروس كورونا المستجد حياتهم وأصيب 19 آخرون في الجزيرة السورية، في حين ارتفع العدد الكلي للمصابين في الشمال السوري إلى 80 حالة.

في سياق ثانٍ، تحدث مدير الوكالة الفيدرالية للتعاون الدولي والإنساني “روس سوترودنيتشيستفو” “يفغيني بريماكوف” خلال لقائه مع سفير سوريا لدى روسيا “رياض حداد” عن إمكانية تعليم الطلاب السوريين الذين تأثرت دراستهم بجامعات روسيا بجائحة كورونا عن بُعد.

من جهة أخرى، فتحت المديرية العامة للأمن العام اللبناني الحدود البرية مع سوريا عبر معبرَي “المصنع” و”العبودية” أمام عودة اللبنانيين المتواجدين في سوريا.

وحول تطورات جائحة كورونا عالمياً، أعلنت روسيا أن تسليم الدفعات الأولى من لقاح “كورونا” سيكون في أيلول الجاري، في حين توصلت دراسة أميركية إلى أن الفيروس يبقى حياً على الأسطح لفترة طويلة خلال الخريف.

وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن الهند تقود الزيادة العالمية بعدد إصابات الفيروس، في حين تُظهر الإحصائيات أن حصيلة الإصابات في البرازيل تجاوزت 3,9 مليون إصابة.

اقرأ أيضاً: كورونا يُسبب وفاة رئيس للهند.. وأوروبا تقدم 400 مليون للقاح

إعلان 3 وفيات و19 إصابة بالجزيرة

سجلت “هيئة الصحة” غير حكومية، اليوم الثلاثاء 3 حالات وفاة من إجمالي المصابين بكورونا بالإضافة إلى تسجيل 19 إصابة جديدة، و9 حالات شفاء في مناطق الجزيرة السورية.

وبحسب البيانات الجديدة المعلنة عبر موقع التواصل “فيسبوك” يرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 575 إصابة و 38 حالة وفاة و 110 حالات شفاء.

تسجيل 5 إصابات جديدة بالشمال

أشارت البيانات الإحصائية الحديثة الصادرة في الشمال السوري، إلى ارتفاع إجمالي الإصابات بكوفيد19 إلى 80 إصابة نشطة بعد تسجيل 5 إصابات جديدة، كما أُعلنَ عن حالة شفاء واحدة ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 56 حالة.

حداد وبريماكوف يبحثان تعليم الطلاب السوريين عن بعد

تباحث مدير الوكالة الفدرالية للتعاون الدولي والإنساني “روس سوترودنيتشيستفو” “يفغيني بريماكوف” مع “سفير سوريا” لدى “روسيا” “رياض حداد”، حول قضية تعليم الطلاب السوريين في روسيا بشكل عام وفي ظروف مكافحة انتشار جائحة كورونا بشكل خاص.

وبحسب صحيفة “الوطن”، قال بريماكوف أنه “يجري الآن مناقشة إمكانية إعداد وتجهيز الصالات الدراسية بالمعدات اللازمة في ممثليات الوكالة في البلدان الأجنبية من أجل تدريس الطلاب عن بعد.

لبنان يفتح معبرين حدوديين مع سوريا لتسهيل عودة مواطنيه

أفادت وسائل إعلامية لبنانية، أن المديرية العامة للأمن العام اللبناني فتحت الحدود البرية مع سوريا عبر معبرَي “المصنع” و”العبودية” أمام عودة اللبنانيين المتواجدين في سوريا.

اقرأ أيضاً: وفيات كورونا في روسيا تتجاوز 17 ألفاً.. وهنغاريا تغلق حدودها

روسيا: تسليم اللقاح خلال أيلول الجاري

أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن “وزير الصحة الروسي” “ميخائيل موراشكو”، أعلن أن تسليم أول دفعات لقاح فيروس كورونا (سبوتنيك V ) في روسيا، سيبدأ في أيلول، والدفعة الأولى مخصصة للعاملين في القطاع الطبي والتعليمي.

إصابات البرازيل تتجاوز عتبة 3,9 مليون

أعلنت “وزارة الصحة البرازيلية” أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا تجاوز عتبة الـ3.9 مليون حالة، عقب تسجيل 45961 إصابة خلال 24 ساعة، مؤكدة تسجيل 553 حالة وفاة خلال اليوم الأخير.

كورونا يعيش لفترة أطول خلال الخريف

توصلت دراسة أمريكية جديدة إلى أن فيروس كورونا قد يكون قادراً على البقاء على الأسطح الخارجية لفترة أطول في الظروف الخريفية.

وذكر الباحثون في الدراسة أن نتائج البحث أظهرت بوضوح أن الفيروس يعيش لفترة أطول في ظروف الربيع/الخريف، وليس في ظروف الصيف، وفقاً لصحيفة “اكسبريس”.

الهند تقود الزيادة العالمية في إصابات كورونا الأسبوعية

قالت “منظمة الصحة العالمية” إن “الهند” سجلت زيادة في الإصابات بكورونا أعلى من أي بلد آخر في الأسبوع الأخير، وبلغت هذه الزيادة نحو نصف مليون ودفعت الإجمالي العالمي للارتفاع 1%. وفقاً لـ”رويترز”.

اقرأ أيضاً:12 دولة خالية من كورونا.. وضحايا العالم يتجاوزون 24 مليوناً

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العالم وفقاً لأحدث الإحصاءات 25,488,239 مليون إصابة تعافى منهم 16,822,093 مليون بينما حصيلة الوفيات بلغت 850,596 ألف حالة وفاة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع