فقط 60 قرضا عقاريا في حمص منذ بداية 2021

حمص - ساحة الساعة

المدير يبرر الانخفاض بالعطل الرسمية.. (بلك الناس مامعها تدفع قسط طيب؟)

سناك سوري-متابعات

قال مدير فرع المصرف العقاري في “حمص”، “عصام نحاس”، إن عدد القروض الممنوحة منذ بداية العام 2021 الجاري وحتى اليوم، يزيد عن 60 قرضاً، (يعني بس 60 مواطن محتاجين لبيوت؟، أو بس 60 مواطن يلي قدروا يحصلوا على قرض سكني؟).

“نحاس” وفي تصريحات نقلتها صحيفة العروبة المحلية، اعتبر أن فترات العطل الرسمية وتوقف الدوام بسبب كورونا، كان لهما دور في انخفاض عدد الطلبات التي تمت تلبية معظمها، لافتاً أنها اليوم في تزايد تدريجي شهرياً، إلا أنه لم يذكر عددها، (يعني ممكن بس 60 مواطن بحمص يلي قادرين يدفعوا الأقساط الشهرية مثلاً؟).

اقرأ أيضاً: قرض سكني يحتاج 20 كفيلاً بسبب تدني الرواتب

ورغم منطقية التبريرات التي ساقها مدير فرع المصرف العقاري إلى حد ما، لكنها بالتأكيد ليست سبباً كافياً، لتبرير هذا الانخفاض، خصوصاً في مدينة شهدت معارك في السابق، ويوجد فيها العديد من المنازل المهدمة التي يحتاج أصحابها قروضاً لإعادة إعمارها من جديد.

فهل يكون السبب عدم قدرة غالبية ذوي الدخل المحدود على سحب القروض العقارية التي لا تتناسب اقساطها مع رواتبهم، أم تركيز معظم الفئات على تأمين لقمة يومها وسط تدهور الوضع المعيشي، وبكل الأحوال ينبغي دراسة الأسباب لمعالجتها، كون البلاد تمر بفترة إعادة الإعمار كما يقول المسؤولون.

اقرأ أيضاً: قرض المليونين يشترط راتب بـ110 آلاف ليرة.. نيال صاحب النصيب!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع