عفوفة تحتفل بعيد ميلادها .. كيف عادت رواد عليو بعد الإنجاب والطلاق؟

رواد عليو - فيسبوك

رواد عليو .. عاشقة بأم الطنافس وطبيبة الواق واق

سناك سوري – متابعات

احتفلت الممثلة السورية “رواد عليو” أمس 24 كانون الثاني بعيد ميلادها الثامن والثلاثين، بعد أن نالت شهرة واسعة في الأعمال الدرامية بمختلف الأدوار التي لعبتها لكن الدور الأبرز في مسيرتها كان “عفاف” أو “عفوفة” في “ضيعة ضايعة”.

بدأت “عليو” مشوارها الفني عام 2002 من خلال المشاركة في مسلسل “أمواج” للمخرج “عصام موسى”، ثم توالت مشاركاتها في عدد من الأعمال الفنية، وكانت انطلاقتها الحقيقية عام 2005 من خلال مسلسل “أشواك ناعمة”، كما أن المخرجة “رشا شربتجي” ساهمت بإثبات موهبتها في الفن عندما اختارتها للمشاركة في عددٍ من المسلسلات المتميزة، مثل “غزلان في غابة الذئاب”، و”زمن العار”، حيث شكّلت تلك الأعمال فرصة لتعرّف الجمهور على “عليو” بشكل أكبر.

اقرأ أيضاً: حسين عباس: رفضت العروض بعد ضيعة ضايعة وأكره كلمة كوميدي

بعد مشاركتها في مسلسل “ضيعة ضايعة”، تأليف “ممدوح حمادة” وإخراج “الليث حجو” حظيت “عليو” بشعبية لافتة حيث جسدت شخصية “عفوفة” ابنة مختار ضيعة “أم الطنافس الفوقا” والمرتبطة عاطفياً بـ”سلنغو” الذي جسد شخصيته الفنان “فادي صبيح” إلا أن هذه العلاقة كانت مرفوضة من المختار، لينعكس ذلك العشق الممنوع ضمن أحداث ومواقف طريفة.

عن ذلك تقول “عليو” في لقاء أجرته معها مجلة “لها” عام 2019: «مسلسل “ضيعة ضايعة” حالة استثنائية، وضع لي بصمةً وثبّتني في أذهان الناس الذين باتوا ينادونني أينما أكون “عفوفة”».

تنوعت الأدوار التي قدمتها “عليو” في الدراما السورية بين التراجيديا والكوميديا والأعمال التاريخية والبيئة الشامية، وأعربت “عليو” عن ثقتها بعودة الدراما السورية للتألق بعد تراجعها خلال سنوات الحرب، قائلة للمجلة: «متفائلة بعودة الدراما بعد ركودها لأنّ الدراما السورية كانت تتصدّر المشهد في العالم العربي قبل الحرب، ثمّ أصابها ما أصابها! ومعظم الممثلين السوريّين عادوا إلى العمل بكثافة، وهذا أمر مفرح».

شهدت الأعوام من 2005 حتى 2009 نشاطاً فنياً لافتاً للفنانة “عليو” حيث شاركت خلال 2005 بمسلسلات “نزار قباني”، “عياش”، “رجال ونساء”، “الهارب”، “المغامرة”، “الغدر”، “الظاهر بيبرس”، كما شاركت في فيلم “موكب الإباء”، وفي عام 2006 شاركت في مسلسلي “مشاريع صغيرة” و”غزلان في غابة الذئاب”.

وخلال العام 2007 ظهرت “عليو” بأدوار متنوعة في مسلسلي “جبران خليل جبران: الملاك الثائر” و”الجمر والجمار”، وفي عام 2008 شاركت في مسلسلات “وجه العدالة”، “مواسم الخطر”، “محسن الهزاني أمير الحب والحرب”، “ليس سراباً”، “عيون الحب”، “ضيعة ضايعة ج1″، “شركاء يتقاسمون الخراب”، “بيت جدي”، “بقعة ضوء ج6″، “باب المقام”، “باب الحارة ج3″، بالإضافة إلى فيلم “أزهار الصداقة”.

أما خلال عام 2009 فكان لـ”عليو” أدوار عدة في مسلسلات “موعود”، “قمر أيلول”، “على موج البحر”، “طريق النحل”، “شتاء ساخن”، “زمن العار”، “بيت جدي ج2″، “باب الحارة ج4″، وفي عام 2010 شاركت في مسلسلات “عطر الوداع”، “باب الحارة ج5″، “ضيعة ضايعة ج2″، “الخبز الحرام”.

بعد سنوات النشاط المذكورة غابت الفنانة “عليو” عن الوسط الفني لعامين بعد زواجها وإنجابها لابنتها الأولى “لور”، ثم عادت عام 2012 بمسلسلات: “سيت كاز”، “ما بتخلص حكايتنا”، “زيرو فور”، “حارة الطنابر”، وغابت مجدداً بعد انجابها لابنتها الثانية “ورد” ثم شاركت في عام 2015 في مسلسل “دنيا” وفي العام التالي شاركت في مسلسل “مدرسة الحب”، وفي عام 2017 شاركت في مسلسل “جنان نسوان”.

اقرأ أيضاً: جرجس جبارة لم يحقق حلم الحصول عموتور مابدو دفش!

عام 2018 لم تظهر “عليو” إلا في مسلسل “الواق واق” الذي لعبت فيه دور “الدكتورة سماهر”، وفي العام التالي شاركت بالأعمال المشتركة “ما فيي”، “خمسة ونص”، “الحرملك”، بالإضافة إلى الفيلم القصير “نقاب الروح”، في 2020 شاركت بـ”سر”، “نبض”، “الحرملك ج2″.

ومن المقرر خلال الموسم الدرامي المقبل 2021 أن يُعرض عملان دراميان تشارك بهما “عليو” وهما مسلسل البيئة الدمشقية “حارة القبة” تأليف “أسامة كوكش” وإخراج “رشا شربتجي”، والمسلسل الكوميدي السوري السعودي الإماراتي “بنات الماريونت”.

الفنانة “رواد عليو” ابنة محافظة “اللاذقية” من مواليد 1983 درست في كليتي “الحقوق” و”الاقتصاد” تزوجت رجلاً من خارج الوسط الفني، إلا أن زواجها لم يستمر حيث وقع الانفصال بعد شهرين من ولادة ابنتها الثانية “ورد”.

اقرأ أيضاً: وفاء موصللي: تركت الجامعة في فرنسا لأجل المعهد بدمشق

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع