طالبة سورية في الأردن نالت معدل 100٪ وحلمها في خطر

جامعة أردنية _ انترنت

بتول تحلم بدراسة الطب فما الذي يمنعها؟

سناك سوري _ متابعات

لم تكتمل فرحة الطالبة السورية “بتول” بنيلها معدل 100% في امتحانات الشهادة الثانوية في “الأردن” لأنها قد لا تستطيع إكمال دراستها.

فعلت “بتول” كل ما بوسعها وأثبتت تفوقها لكنها وبحسب ما نقلت صحيفة “الغد” الأردنية قد لا تستطيع دخول الجامعات الأردنية وتحقيق حلمها بدراسة الطب، بسبب الظروف المادية لعائلتها.

عائلة “بتول” ناشدت الجهات المعنية مساعدة ابنتهم المتفوقة لتصبح طبيبة كما تحلم، وذلك لأن العائلة المؤلفة من 8 أشخاص لا تستطيع تأمين رسوم وتكاليف دراسة “بتول” الجامعية بسبب الظروف الصحية للأب التي تمنعه عن العمل، وظروف أخوتها الذين يدرسون في الجامعات ويعملون في الوقت نفسه لإعالة أنفسهم وأسرتهم.

اقرأ أيضاً :بعد الخطف والحروق والنزوح… حنين ونور ولورين يتفوقن

تقول الطالبة السورية المتفوقة أنها كانت واثقة من هذه النتيجة لأنها أمضت ساعات طويلة في الدراسة والتركيز دون الاعتماد على مدرسين خصوصيين أو مراكز الدورات التعليمية، مضيفةً أنها فعلت كل هذا من أجل دخول كلية الطب التي تحلم بها، لكن حلمها اصطدم بالواقع المادي لأسرة سورية لاجئة في “الأردن”.

حكاية “بتول” لاقت تفاعلاً من متابعي الصحيفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذين دعوا إلى تأمين منحة دراسية كاملة لها تمكّنها من دراسة الطب، بعد أن أثبتت إصرارها وتفوقها رغم الظروف الصعبة ومعاناة اللجوء.

اقرأ أيضاً :بعد خطفهما لأربع سنوات.. طفلتان سوريتان قابلتا الألم بالتفوق

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع