أخر الأخبارفن

نسرين طافش فخورة بمسيرتها المهنية التي تجاوزت حدود سوريا

نسرين طافش: أنا ابنة المعهد العالي وأساتذتي آمنوا بموهبتي

عبّرت الفنانة “نسرين طافش” عن فخرها بمسيرتها المهني، التي تجاوزت حدود سوريا. ووصلت بها إلى عدة دول عربية منها “مصر”، “لبنان”، “الإمارات”، و”الأردن”، على حد تعبيرها.

سناك سوري _ متابعات

ونشرت “نسرين” عبر حسابها “انستغرام” عدة بوسترات من المسلسلات التي شاركت بها منذ بداياتها. وأرفقتها بمنشور تحدثت فيه عن مسيرتها وفخرها بالأسماء التي تعاونت معها كمخرجين أو ممثلين من غالبية الجنسيات العربية. وحتى أساتذتها خلال دراستها الأكاديمية.

«أنا ابنة المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق ابنة المسرح أبو الفنون»، تتابع “نسرين” منشورها وتنوّه إلى عظمة مدرسيها فيه. ممن آمنوا بموهبتها ومنحوها الثقة للاستمرار بهذا المجال، مثل “جمال سليمان”، “دلع الرحبي”، الراحل “حاتم علي” إضافة إلى “غسان مسعود” و”فايز قزق”.

تخرجت “نسرين” من المعهد العالي عام 2008، إلا أن بداياتها كانت في 2002 ضمن مسلسل “هولاكو”. الذي حلّت فيه كضيفة شرف، ولمع اسمها بعده بعام عند مشاركتها في “ربيع قرطبة” بدور “صبح البشكنجية” كوصية على عرش “الأندلس”. ثم وقعت في حب “محمد بن أبي عامر” الذي لعب دوره “تيم حسن”.

وذكرت خلال منشورها الجديد إلى تصديها لأدوار البطولة بعد انتهاء دراستها، وامتلاكها رفاهية الاختيار بين الشخصيات المعروضة عليها.

ونوهت أن رصيدها يضم أكثر بكثير من الصور التي نشرتها، ونوّعت فيها ما بين الكوميدي، الاجتماعي، والتاريخي. معبرةً عن اعتزازها بتجاربها وأمنياتها بأن تبقى عند حسن ظن جمهورها. ومنها “صبايا”، “مقامات العشق”، “رجال تحت الطربوش”، “الانتظار” والكثير غيرها.

يذكر أن آخر مسلسلات نسرين طافش السورية كان “جوقة عزيرة” 2022 برفقة “سلوم حداد”. الذي تعرّض لانتقادات ووُصف بأنه غير ناجح. وكان نشاطها الأكبر بـ”مصر” خلال العامين الفائتين حيث شاركت بالعديد من الأفلام منها “السيستم” إضافة لمسلسل “بدون مقابل”.

زر الذهاب إلى الأعلى