أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

صلاح رمضان: منعنا حضور الجمهور احترازياً ولم نتسلّم تقارير السلامة بعد

رمضان لـ سناك سبورت: قرار المنع سيبقى سارياً وسلامة الناس أهم من الأضرار المادية

قال رئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” بأن قرار منع الجماهير من حضور المباريات في الدوري الممتاز للرجال إجراء احترازي فقط حتى يصدر قرار لجان الكشف عن سلامة الملاعب.

سناك سبورت – غرام زينو

وأضاف “صلاح رمضان” في حديثه لـ “سناك سبورت” بأن اللجنة المكلفة بالكشف على الملاعب. تم تشكيلها من مكتب المنشآت الرياضية في الاتحاد الرياضي العام، مبيناً أنها تقوم بزيارة المنشآت كافة مع نقابة المهندسين للكشف على الملاعب.

وتابع “رمضان” «حتى الآن لم تنتهِ هذه اللجان المختصة بالكشف عن سلامة وأمن الملاعب من عملها، وقرار إقامة مباريات الدوري الممتاز للرجال دون جمهور هو إجراء احترازي ريثما تستكمل لجان الكشف التي كلّفها المكتب التنفيذي مهامها. وتقدّم تقاريرها النهائية بالحالة الفنية والسلامة الإنشائية للمنشآت الرياضية». مؤكداً أن الاتحاد لم يتسلّم إلى الآن التقارير المطلوبة بشأن سلامة المنشآت وهو بانتظار صدورها لحسم الملف. مع الإشارة إلى أن الملاعب تعود بملكيتها للاتحاد الرياضي وليس لاتحاد الكرة الذي لا يملك سلطة القرار عليها.

ولفت رئيس الاتحاد إلى أن بعض التقارير أشارت إلى وجود تصدعات في ملاعب “حلب” و”اللاذقية” بعد الزلزال. كما أن الأمر انسحب حتى على ملعب “الجلاء” بـ”دمشق” حرصاً على سلامة الجميع.

اقرأ أيضاً:لجنة دولية تعاين المنشآت بدمشق لرفع الحظر عن الملاعب السورية

وأكد “رمضان” بأن القرار سيبقى ساري المفعول حتى يأتي قرار اللجنة بالسماح أو عدم السماح بالحضور حسب التقارير. مضيفاً: «هذه مصلحة بلد، إذا هبط أي مدرج أو سقف منصة على الناس نكون نحن المسؤولين». مبيناً أن سلامة الناس أهم من الأضرار المادية التي ستتعرّض لها الأندية بسبب منع الحضور الجماهيري.

يذكر أن اتحاد كرة القدم كان قد أصدر أمس قراراً يقضي بإقامة مباريات الدوري السوري الممتاز للرجال دون جمهور حتى إشعار آخر. وذلك خلال مرحلة الإياب والتي ستبدأ يوم الأحد 2 نيسان المقبل.

القرار أثار جدلاً كبيراً في الشارع الرياضي، لا سيما من ألتراسات الأندية التي اعترضت بشدة على مضمونه. حيث تساؤل بعضهم عن سبب منع الحضور في كرة القدم مقابل السماح بالحضور في مباريات دوري الرجال بكرة السلة والتي استؤنفت قبل أيام قليلة. حتى في صالات المحافظات المنكوبة من الزلزال مثل “حلب” و”اللاذقية” بشكل أساسي.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد كرة القدم أصدر قبل قليل. تعميماً طلب فيه من أندية الدوري الممتاز تزويد قسم المسابقات فيه. بقائمة حضور تضم 25 شخصاً تسميهم الأندية على مسؤوليتها. قبل 24 ساعة من كل مباراة.

اقرأ أيضاً: التوقف والتأجيل المتكرر يرافق الدوري الممتاز .. والحلول غائبة

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى