سعد مينة: ظُلمت فنياً بسبب أعداء والدي واسمه

سعد مينة - فيسبوك

سعد مينة ينتقد “الهيبة” وأعمال البيئة الشامية

سناك سوري – متابعات

كشف الفنان “سعد مينة” أن سبب ظلمه في مجال الفن هو والده الروائي الراحل “حنا مينة” حيث كان هناك الكثير ممن يغار ويريد النيل منه، ولكنهم لا يستطيعون فكان الانتقام من ابنه.

وتحدث الممثل السوري “سعد مينة”  خلال لقائه في برنامج “شو القصة” على قناة “لنا” عن الصعوبة التي واجهته بسبب ارتباط اسمه باسم والده عند صغره، ووصفه بأنه شكل عائقاً له لكونه يقارن به بشكل دائم.

اقرأ أيضاً: “أديب البحر” يغير عنوانه… الراية الشيوعية في وداع “حنا مينة”

وأضاف أنه كان في ذلك الوقت لايزال في بداية طريقه ولم يحقق أي نجاح، وكان لديه الكثير من الجموح والإقدام على الحياة، واسم والده شكل الرادع والعائق بالنسبة له، إضافةً إلى أن مهنة التمثيل هي التي روضت جموحه، لافتاً إلى أن الفارق العمري الكبير بينه وبين والده “حنا مينة” كان يشكل مشكلة له.

كما كشف أيضاً أنه لم يعش طفولته بشكل كامل، فوالده لم يكن يعرف كيف يدلل أبناءه، وكان يحب ويحترم فقط الناجح حيث قال: «لو كنت أنا شخص فاشل.. أكيد ماكان رح يحبني “حنا”».

“مينة” أوضح أن العلاقة التي تربطه بوالده لم تكن علاقة أبوة وذلك بسبب قسوة “حنا” الذي وصفه بأنه في الوقت ذاته كان يظهر من داخله الطفل البريء والحنان، معرباً عن حبه لقوته وجبروته.

على الصعيد المهني، قال “مينة” أنه «ضد أعمال البيئة الشامية وذلك لأنها توثق التاريخ بطريقة خاطئة ووصفها “بالفانتازيا”، وبرر أن سبب مشاركته ببعض هذه الأعمال هو للبقاء بين الجمهور ورغبتهم»، مضيفاً أنه «عُرِضَ عليه المشاركة في مسلسل “باب الحارة” عندما كان في أوج شهرته ولكنه رفض الدور».

اقرأ أيضاً: ديمة الجندي: هذا المرض كان رعباً بالنسبة لي

إضافةً إلى ذلك أوضح أن سبب عدم تقدمه بالشهرة هو أنه ليس لديه الكثير من العلاقات في الوسط الفني، وأردف أن الموهبة في مهنة التمثيل تأتي بالدرجة الثالثة بعد العلاقات التي هي الركيزة الأساسية للشهرة.

عن رأيه بمسلسل “الهيبة” بيّن “مينة” أنه لا يقبل أن يكون البطل الدائم للمسلسل شخص خارج عن القانون، أما عن رأيه بالفنان “معتصم النهار” فألمحَ إلى أن شكله قد طغى على أدائه، وأن هناك الكثير من الفنانين أهم منه وفي المقابل هو أهم من الكثير».

يشار إلى أن الفنان “سعد مينة” قدم العديد من الأعمال الفنية منها في الدراما “نهاية رجل شجاع”، “الجوارح”، “سلاسل ذهب”، “بروكار”، “طاحون الشر”، “ليل ورجال”، وغيرها.

اقرأ أيضاً:جهاد سعد: عشت المساكنة لسنوات مع فنانة وأسمح لأولادي بذلك

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع