الرئيسيةحكي شارع

زلزال المغرب يُذكّر السوريين برعب تلك الليلة وحملة تعاطف كبيرة مع المغاربة

سوريون يتمنون الخير والسلامة للشعب المغربي في مصابه

أعاد زلزال المغرب أمس الجمعة ذكريات زلزال السادس من شباط في سوريا. وأعلن غالبية السوريين عبر السوشيل ميديا تعاطفهم مع الشعب المغربي متمنين السلامة والتعافي له.

سناك سوري _ دمشق

وفي تمام الساعة 11 ليلاً ضرب “المغرب” زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، ووصل عدد ضحاياه. إلى  632 شخصاً و 329 مصاباً، إضافة للأضرار المادية البالغة، في حصيلة أولية وفق مصادر إعلام مغربية محلية.

ووفق البيان الخاص بوزارة الداخلية الذي نقله التلفزيون المغربي الرسمي، شمل الزلزال عدة مناطق وهي أقاليم عمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودان.

السوريون: ذقنا رعب وخوف تلك الليلة

وما هي إلا دقائق لتمتلئ صفحات السوشال ميديا بمنشورات وتعليقات التعاطف من قبل السوريين، الذين أحزنهم ما حلّ بأشقائهم المغربيين. معربين عن إدراكهم لكم الرعب التي تحويها تلك اللحظات.

لا سيما أنهم أمضوا مثيلها منذ قرابة 7 أشهر عندما ضرب الزلزال سوريا، وجاءت تعليقاتهم ترجو لطف الله والتخفيف عنهم بهذا المصاب. وذكرت “ميمي” أن الشعب السوري ذاق تلك المشاعر وآثارها، وتمنت “اسما” الصحة البدنية والنفسية لكل المتضررين بعد ما تعرضوا له جراء زلزال المغرب.

بذات الوقت لم يخلُ الأمر من بعض التعليقات التي ذكرّت بعدم تضامن الحكومة المغربية مع نظيرتها السورية خلال الزلزال. إلا أن  البعض أكدوا أن الأمر لا يقاس بتلك الطريقة متمنين السلامة للمغرب وأهله.

يذكر أن زلزال المغرب، يأتي بعد زلزال سوريا ، الذي خلّف آلاف الضحايا وخسائر مادية فادحة، وأصاب عدة مناطق ومحافظات سوريّة. وهي “إدلب، اللاذقية، حلب، وحماه”. وتسبّب بخسارة عشرات الآلاف من المواطنين لمنازلهم وأعمالهم.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

زر الذهاب إلى الأعلى