رشا شربتجي: أنا امرأة شرقية وأعامل زوجي مثل سي السيد

رشا شربتجي - فيسبوك

شربتجي تعلّق على مسلسل الهيبة وطريقة إخراجه

سناك سوري – متابعات

قالت المخرجة “رشا شربتجي” أنه من الصعب عليها العودة إلى الإخراج في “مصر” بعد انقطاع لسنوات، مشيرةً إلى أنها متحيزة للفنانة “سلافة معمار” من الناحية الإنسانية ولامتلاكها طاقات فنية كبيرة.

“رشا شربتجي” أوضحت في لقاء أجراه معها برنامج “المختار” على إذاعة “المدينة” المحلية، أن صعوبة العودة إلى “مصر” تعود لضخامة الإنتاج فيها وكثرة المخرجين ما يقلل من فرص من يغيب عن ساحتها ويُنسى.

اقرأ أيضاً: رشا شربتجي: لا أصلح للتمثيل.. وحارة القبة يستحق الاعتذار 

وتحدثت “شربتجي” عن علاقتها بالفنانة “سلافة معمار” ونجاحهما معاً واختيارها لبطولة مسلسلها الجديد “حارة القبة”، قائلةً: «أنا متحيزة لـ”سلافة” كإنسانة أولاً وكفنانة ثانياً.. “سلافة” طاقة كبيرة، ولسا ما طلعت شي، وهي بحاجة حدا يحبا، ويشوفها بجمالها الداخلي كفنانة».

“شربتجي” تحدثت عن مشاركتها الفنية مع الفنانة اللبنانية “نادين نجيم” في مسلسل “سمرة” معتبرةً أنه من أنجح الأعمال التي قدمتها “شربتجي” في مسيرتها، مضيفةً أنها كررت الشراكة مع “نجيم” في مسلسل “طريق” وأيضاً حقق نجاحاً كبيراً.

ووصفت  “شربتجي” مسلسل “الهيبة” بالناجح، ولكنه لا يشبه مسلسلاتها، معربةً عن سعادتها بما قدمه مخرج “الهيبة” “سامر البرقاوي”، وأشارت إلى أنها كانت ستقدّم العمل برؤية مختلفة فيما لو كانت تولّت إخراجه.

عن سبب التوليفة المعتمدة حالياً في الأعمال المشتركة، وهي اختيار الممثل السوري مع الممثلة اللبنانية، وليس العكس، أوضحت “شربتجي” أنها لاتعرف السبب بالضبط ولكن قد يكون ذلك بتدخل من المحطات والفضائيات التي تطلب أسماء معينة للمشاركة بالعمل الفني.

مؤكدةً أنه من الناحية الجمالية لدينا ممثلات سوريات جميلات وأعداهم كثيرة مثل “سلافة فواخرجي”، و”سلافة معمار”، و”كاريس بشار”، و”سوزان نجم الدين”، و”إمارات رزق”.

اقرأ أيضاً: أيمن زيدان لامس الحرب دون أن يُطلق رصاصة واحدة

على الصعيد الشخصي، قالت “شربتجي” خلال حديثها عن علاقتها بزوجها «أنا بعمل حساب لزوجي.. بهمني يكون مرتاح وراضي.. ولا مرة وصلنا لمرحلة إنو أنا أرفض شي لأنو بغار.. بس هو بغار كتير، وأنا سعيدة بهي الغيرة لأنها شي حلو ودليل محبة»، مؤكدةً أن زوجها مُتفهم ولايتدخل بعملها، وأنها تُحب أن تأخذ رأيه بالأعمال التي تقدمها لأن تعابيره وردود فعله تكون صادقة.

كما أكدت “شربتجي” أنها امرأة مُغرقة بالشرقية من الداخل، وتعامل زوجها على أنه “سي السيد”، وأنها بوجهين مختلفين تماماً، مبديةً استغرابها من ذلك أنها أثناء التصوير والعمل تكون بشخصية مختلفة عن شخصيتها وسط العائلة، مشيرةً إلى أنها تُحب أن تدلل زوجها، وتُحب العائلة وأجوائها، وأن تكون الأم، مضيفةً أن الزوج بالنسبة لها هو أغلى شخص في الحياة بعد الأهل، وهو الشريك، والصديق، لذلك يستحق الدلال وفق حديثها.

يذكر أن المخرجة “رشا شربتجي” أخرجت العديد من الأعمال الدرامية منها “الولادة من الخاصرة”، “أشواك ناعمة”، “غزلان في غابة الذئاب”، “ابن الأرندلي”، “ولاد الليل”، “بروفا”، “شرف فتح الباب”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: إشادة بمسلسل على صفيح ساخن.. أفكار لم يقترب منها أحد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع