خلال الانتخابات.. وزراء يعدون بمرحلة قادمة مستقرة وتحقيق نصر جديد

من الانتخابات الرئاسية-سناك سوري

“إبراهيم” و”قطنا”: عرس وطني.. “السيد”: الرد الأمثل.. “الخليل”: صورة رائعة.. “البرازي”: الرسالة وصلت

سناك سوري-متابعات

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، “بسام إبراهيم”، إن يوم الانتخابات عرس وطني وفرح كبير، وهو تجسيد واستكمال لصمود الشعب السوري خلال سنوات الحرب.

وأضاف “إبراهيم”، وفق صحيفة البعث المحلية عقب إدلائه بصوته بالانتخابات أمس الأربعاء، أن الانتخابات تؤسس لمرحلة من الاستقرار وتحقيق نصر جديد، في حين قال وزير الإدارة المحلية والبيئة “حسين مخلوف”، عقب إدلائه بصوته، إن الانتخابات «ستكون مؤشراً على قدرتنا في تحقيق المزيد من الانتصارات، فالشعب الذي قاوم عشر سنوات لن يخضع لأي نوع من أنواع الحصار، وجميع شرائح المجتمع السوري عبرت عن إنتمائها للوطن».

وزير الزراعة “محمد حسان قطنا”، أكد عقب إدلائه بصوته في مركز وزارته أن الانتخابات شكلّت عرساً وطنياً من خلال مشاركة السوريين بها، وأضاف في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أن المشاركة الواسعة بعثت رسالة لكل شعوب العالم بأن الشعب السوري قراره مستقل، لافتاً أن «هذا الاستحقاق يؤسس للمرحلة القادمة التي ستحقق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي».

اقرأ أيضاً: انتخابات سوريا… مسيرات واحتفالات وناخبون يجاهرون بصوتهم

في حين اعتبر وزير الأوقاف “محمد عبد الستار السيد”، عقب الإدلاء بصوته أن «الإقبال الكبير على المراكز الانتخابية هو الرد الأمثل على كل المؤامرات وإعلان عن انتصار سوريا على الإرهاب».

تصريحات وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، “محمد سامر الخليل”، بعد الإدلاء بصوته لم تحمل أي وعود، حيث قال: «نحن اليوم أمام هذه الصورة الرائعة على امتداد ساحة الوطن»، ومثله تصريح زميله وزير المالية “كنان ياغي”: «المشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية منذ ساعات الصباح الباكر تعد رسالة واضحة للعالم، أجمع بأن السوريين أقوى من الحرب، ولا يمكن لأي إرادة أن تنتصر سوى إرادة السوريين».

كذلك حال تصريحات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “طلال البرازي”، قائلاً إن رسالة الشعب السوري وصلت للعالم بأن «سوريا بلد السيادة والقيادة وفيها ترسم السياسات»، مضيفاً أن «الإدلاء بصوتنا هو تأكيد على تمسكنا بهويتنا، وعلى عمق انتمائنا لوطننا الذي نحب ونعمل من أجل تقدمه وتطوره».

وشهدت الانتخابات الرئاسية السورية يوم أمس، إقبالاً شعبياً كبيراً، وتم تمديدها 5 ساعات لتنتهي عند الـ12 ليلاً، لتبدأ بعدها عمليات فرز الأصوات التي من المتوقع أن تنتهي وتصدر النتيجة مساء اليوم الخميس.

اقرأ أيضاً: عرنوس: ثمار المرحلة القادمة ستعم على الجميع

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع