أخر الأخبارالرئيسيةشباب ومجتمع

الزواج المدني في سوريا: سوريون يطلقون حملة تطالب به

طالب مجموعة من الشباب السوري بالسماح بالزواج المدني في سوريا كخطوة على طريق علمانية الدولة.

سناك سوري – خاص

“غابي طعمة” الذي أطلق بالتعاون مع شباب آخرين حملة “سوريون مع الزواج المدني الاختياري”. تهدف إلى تشريع الزواج المدني في سوريا. كما قال لمراسل سناك سوري: “نقوم بحملة توعية حول هذا الزواج نظرا لحملات تضليل كثيرة طالته مسبقا. وتهدف حملتنا من خلال تشريع الزواج المدني في سوريا الى عدة أمور. مثل حل مشاكل الأطفال المكتومين من الزيجات المدنية المعقودة خارج البلاد. والتي يمنع القانون تسجيلها. والأطفال المكتومين للزيجات المختلطة المعقودة بطرق مختلفة داخل سوريا. والتي لا يسمح القانون بتسجيلها ايضا. فيحرم الاطفال من حقوقهم ودراستهم.”

“كما تهدف الحملة لإحلال المساواة بين الرجل والمرأة من خلال التساوي في الحقوق والواجبات. والأهم كسر القيود الطائفية في المجتمع السوري. من خلال الاختلاط والمصاهرة التي لها دور في ترابط المجتمع ونبذ الطائفية.”

مقالات ذات صلة

كما يضيف طعمة: “حملتنا لاقت رواجاً كبيراً. ونحن ننتظر اليوم الحصول على التراخيص اللازمة لجعلها حملة قانونية. مع العلم أن حملتنا لا تتعارض مع الحريات الشخصية للراغبين بالزواج الديني. كما قد قُدم لنا دعم معنوي من قبل شخصيات عامة وقيادات مجتمعية (فنانون. أعضاء مجلس شعب. جمعيات .. إلخ).”

الحملة التي ماتزال في إطار صفحة على فيسبوك. لكن يأمل منها الشباب السوري أن تتيح لهم خطوة نحو سوريا الدولة العلمانية. كما ارتفعت أصوات شبابية كثيرة إبان الحرب للمطالبة بعلمانية الدولة.

للتعرف على الحملة أكثر  اضغط هنا

اقرأ أيضاً: وزير الأوقاف: لن يكون هناك زواج مدني في سوريا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى