الرئيسيةرياضة

حسام السيد قاد المنتخب لذهبية آسيوية وخسر بأول مواجهة ودية

حسام السيد يواجه بداية متعثرة مع منتخب سوريا في 2022

من قواعد نادي الوحدة انطلقت صافرة البداية للمدافع السوري “حسام السيد” الذي تدرج في صفوف البرتقالة الدمشقية قبل أن يخوض تجارب احترافية محلية ويعود لينهي مسيرته في نادي العاصمة.

سناك سوري – حسام رستم

لم تكن مسيرة “حسام السيد” كلاعب حافلة مقارنةً مع تجربته كمدرب،. فإذا ذكر لاعبو سوريا المميزون تاريخياً فإنك لن تجد ضمنها اسم “السيد” الذي لعب للوحدة اليرموك الصفا والجيش واعتزل عام 2006.

إلا أن المسيرة التدريبية للسيد تعد ناجحة إلى حد كبير فقد حملت انطلاقته كمدرب مع منتخب سوريا عام 2012 العلامة الكاملة في بطولة غرب آسيا. .حيث ظفر بذهبية البطولة بعد الفوز على العراق بهدف نظيف وضع سوريا على منصة التتويج وأفرح قلوب الجماهير المتعطشة للكؤوس على صعيد المنتخب.

ذهبية غرب آسيا فتحت للسيد أبواب العراق .من بابه العريض كمدرب لنادي “القوة الجوية” وهو واحد من الأندية العريقة في العراق. حيث قاده السيد للمركز الثالث في الترتيب ووصل معه إلى بطولة العالم العسكرية بـ “أذربيجان” التي ظفر بها بالفوز على منتخب عمان العسكري عام 2013.

في العام ذاته عاد “السيد” إلى “سوريا” كمدرب مؤقت للمنتخب الوطني.، قبل أن يتوجه مجدداً إلى “العراق” من بوابة نادي “الميناء” والذي حصل معه على لقب أفضل مدرب بالدوري العراقي عام 2015/2016.

تميز “السيد” بالدوري العراقي دفع القوة الجوية ليخطب وده مجدداً موسم 2017 .والذي كان مثالياً للسيد الذي حمل خلاله كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى بتاريخه كمدرب والثانية على التوالي بالنسبة للقوى الجوية.

أندية الخليج العربي بدأت تطلب “السيد” بعد نجاحه في “العراق”. فكانت البداية مع “ظفار” موسم 2017/2018 لكنها لم تكن بالمستوى المطلوب ولم تثمر عن ألقاب.. إلا أن نادي “العربي” الكويتي كان بالانتظار للتعاقد مع “السيد” في الموسم التالي والذي وقع خلاله بالمركز الخامس على مستوى الترتيب.

من “العربي” إلى “الكويت” الكويتي انتقل “السيد”،. إلا أنه لم يكمل موسمه هناك وفسخ عقده مبكراً بعد أن ودع البطولة العربية من الدور الأول وخسارته لقب كأس السوبر المحلي أمام القادسية.

الوجهة التدريبية ماقبل الحالية كانت مع “الفيصلي” الأردني الذي لم يخض معه موسماً ناجحاً أيضاً،. وانتهت مسيرته مع النادي الأردني العريق بعيد إياب الدوري الأردني 2021. والخروج من دوري المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي.

“السيد” أمضى قرابة عام من دون تدريب قبل أن يتفاوض معه اتحاد كرة القدم لتدريب منتخب سوريا الأول.،. إلا أن مدة العقد وتفاصيله لم يتم إعلانها سواء إذا كان السيد مستمر إلى مابعد المشاركة في نهائيات آسيا أم أنه مؤقت لبطولة الأردن الودية فقط!؟.

عودة “السيد” بعد عقد من آخر بطولة حققها منتخب سوريا بقيادته أحيت آمال البعض بعودة المنتخب لمنصات التتويج حتى ولو كانت ودية. وإسعاد الجماهير الحزينة من سلسلة الخيبات المستمرة من نهائيات آسيا 2019.

بداية مشوار السيد العائد لمنتخب سوريا 2022 .كانت من بطولة الأردن الودية التي انتهت أمس وخسر فيها منتخبنا خلال المباراتين اللواتي خاضهما. حيث واجه الأردن وخسر بهدفين بينما انتهت مواجهة العراق بهدف وحيد لأبناء الرافدين.

إذا لقد سقط “السيد” في الاختبار الودي الأول. له بعد عودته وسط ضبابية في المشهد المستقبلي له مع منتخب سوريا بظل عدم الافصاح عن عقده، لكن تبقى أسباب عدم النجاح والظهور السيء .في بطولة الأردن محط جدل حول المسؤولين عنها هل هو المدرب أو اتحاد الكرة. وأنتم ماهو رأيكم؟!.

اقرأ أيضاً:حسام السيد: منتخب سوريا قادر على خلق صعوبات لأي فريق يواجهه

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى