بمعنويات الفوز على إيران .. المنتخب يحضر لمواجهة قطر والسعودية

المنتخب السوري لكرة السلة بعد الفوز على إيران - موقع كووورة

“قوطرش”: هناك من يضع العصي بالعجلات … و”معلا”: تغيرت عقلية اللاعب السوري

سناك سوري – متابعات

متسلحاً بالفوز الهام معنوياً على إيران وبكوكبة من نجومه وخبرة مدربه الأميركي “جوزيف ساليرنو” يتحضّر المنتخب السوري لكرة السلة للسفر إلى “الدوحة” لاستئناف التصفيات المؤهلة لأمم آسيا 2021.

لكن ظروف انتشار كورونا والإجراءات الاحترازية المفروضة في “قطر” أدت لاعتذار الاتحاد القطري لكرة السلة عن استقبال وفد المنتخب السوري لإقامة معسكر تدريبي كان من المقرر أن يتم بين 10 و19 شباط الجاري.

وفيما كان من المقرر إقامة منافسات النافذة الثالثة من التصفيات بلقاء “سوريا” مع “السعودية” يوم 19 شباط ومع “قطر” يوم 21 من الشهر ذاته، فإن مستجدات الفيروس أدت لتعليق المواعيد بانتظار تثبيت الموعد خلال وقت قريب.

رغم ذلك، لم يتوقف لاعبو المنتخب فتوجهوا اليوم إلى صالة “الفيحاء” بـ”دمشق” لإقامة تمرينهم الصباحي تمهيداً للاستمرار ببرنامجهم التحضيري، حيث دعا المدرب “ساليرنو” لاعبي المنتخب للحفاظ على تركيزهم طالما أن التصفيات لم تُلغَ رسمياً ولا تزال بموعدها حتى الآن.

ويتحضّر المنتخب السوري للذهاب إلى المواجهات القادمة بمعنويات عالية بعد تحقيقه فوزاً ثميناً على المنتخب الإيراني ضمن النافذة الثانية بنتيجة 70/77، بعد أن خسر من “إيران” ذهاباً بنتيجة 48/94 وواجه بعدها نظيره السعودي وانتصر عليه بنتيجة 70/75.

اقرأ أيضاً: المدرب الأمريكي للمنتخب السوري: أتابع الدوري وهدفي التأهل لآسيا

المدرب نقلة نوعية

مدرب المنتخب، الأميركي “ساليرنو” حقق نقلة نوعية منذ توليه المهمة حيث بدأ استعداداته بمباريات ودية ضمن معسكر تدريبي في “روسيا” فاز خلاله على فريق “أكاديمية فولغا” بنتيجة 101/91، وعلى رديف “يونيكس” الروسي بنتيجة 91/59.

وبعد المعسكر عادت التصفيات الآسيوية لاستئناف جولاتها، حيث واجه المنتخب السوري نظيره القطري وخسر أمامه بنتيجة 72/79 رغم أنه قدم أداء جيد حينها ضمن النافذة الثانية.
كما كان لـ”ساليرنو” دوراً هاماً في استقطاب المحترفين السوريين في الخارج إضافة لتجنيس اللاعب الأميركي “جورج كيل” وقد كان انضمامه للمنتخب السوري فاتحة له للاحتراف في أوروبا.

اقرأ أيضاً: لاعب المنتخب جورج كيل ينتقل للعب في أوروبا

من يضع العصي بالعجلات؟

رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” التقى ببعثة المنتخب أول أمس، وقال حسب الصفحة الرسمية لاتحاد السلة على فيسبوك:«الفوز على إيران عزز ثقتنا بلاعبينا، والأهم هو ذلك التغيير في عقلية ونفسية اللاعب السوري»، ورأى أن هذا الدعم لو حصل في المراحل الماضية لكانت نتائجنا أفضل ومكاننا أعلى بكثير.
وأوضح “معلا” أهمية وجود اللاعب المجنس ضمن صفوف المنتخب وأنه يحقق إضافة، واعداً اللاعبين بمكافآت مجزية ستكون بانتظارهم.
بينما تحدث مدير المنتخب “طريف قوطرش” عمّا قال إنه وضع العصي بالعجلات دون أن يوضح من هي الجهة التي تضعها مشيداً بالوقت ذاته بجهد الاتحاد الرياضي في دعم المنتخب.

استبعاد لاعبين

مدرب المنتخب الأميركي استبعد اللاعبين “شريف العش وعمر إدلبي” ووجه لهما الشكر، معلناً القائمة النهائية التي ضمت:
أنس شعبان – محمود طراب – طارق الجابي – زكريا الحسين – جورجي نظاريان – الياس عازرية – أنطوني بكر – وائل جليلاتي جميل صدير – هاني دريبي – جوزيف يوسف – عبد الوهاب حموي – توفيق صالح – عمر الشيخ علي.
على يلتحق ببعثة المنتخب لاحقاً: جورج كيل – عامر الساطي – فابيان السعدي.

اقرأ أيضا: أرجنتيني من أصول سوريّة ينال موافقة دولية للعب مع منتخب السلة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع