بعد غياب طويل.. رباب كنعان تعلن اعتزالها

رباب كنعان - إنترنت

رباب كنعان : كنت سأغير اسمي إلى “وردة”

سناك سوري – متابعات 

أعلنت الممثلة السورية رباب كنعان اعتزالها في منشور على صفحتها الشخصية في الفيسبوك قائلة: عبر صفحتي الوحيدة على مواقع التواصل الاجتماعي أعلن اعتزالي.

تخرجت ابنة مدينة حمص من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1993 ومن أشهر الشخصيات التي جسدتها في الدراما السورية شخصية “وردة” في مسلسل يوميات جميل وهناء و”مايا الجوربار” في مسلسل “الفصول الأربعة”.

في حوار سابق مع الإعلامي “باسل محرز” عبر اذاعة “المدينة” أف أم كشفت “كنعان” أن غيابها كان لظروف مرت بها، آخرها كان رحيل والدتها وأن عودتها جاءت من باب المسرح، بعدما عرض عليها زميلها في الدفعة وليد الدبس المشاركة في مسرحية جديدة، وأضافت أنها لن تجلس بانتظار دور أو شخصية جديدة، بل ستقوم بخلق خياراتها الخاصة سواء عبر الاتجاه للكتابة، أو عبر القيام بإدارة مشروع فني أو إنتاجي خاص بها.

اقرأ أيضاً : حبس فنانين ومنع صحفيين.. في انتخابات نقابة الفنانين

وأضافت أنها فكرت بتغيير اسمها إلى “وردة”، تيمنا بإسم الشخصية التي أدتها في مسلسل ” يوميات جميل وهناء” وحققت فيها نجاحا لدرجة أن الناس باتت تناديها بهذا الاسم.

علقت “كنعان” عن سبب ترشحها للمجلس المركزي لنقابة الفنانين في حوار عبر برنامج «نبض العاصمة» مع عطية عوض على اذاعة شام أف أم قائلة : “استعان بي العديد ممن هم في الوسط الفني لإيصال مطلبهم إلى جهات ما، وحينها كنت أتساءل عن دور النقابة وأين هي؟ أليس من المفترض أن تلعب دور الحماية للفنان وإيصال صوتهم؟”

كما صرحت أنه يحق لكل فنان الوصول لمنصب النقيب وكانت قد فازت في المرحلة الأولى في فرع ريف دمشق الا أنها عادت وانسحبت قبل أيام من انعقاد الانتخابات النهائية دون أن تعلن عن الأسباب.

يذكر أن رباب كنعان ابنة الشاعر علي كنعان تزوجت من الممثل جهاد عبدو عام 1998وأنجبا ابنتهما «جوليا» إلا انهما انفصلا بعام 2001.

اقرأ أيضاً: تولاي هارون: زهير رمضان يروّج أنه مدعوم من الرئيس الأسد!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع