الرئيسيةحرية التعتير

اللاذقية.. صياد خمسيني توفيّ بسبب نفاذ مازوت زورقه بعرض البحر

بعد أن أودى بحياة العديد من الأعمال.. نقص المازوت يودي بحياة صياد في اللاذقية

سناك سوري – متابعات

لقي الصياد “حامد حسن فندي” 50 عاماً من سكان “البسيط” بمحافظة “اللاذقية”، حتفه أثناء رحلة الصيد التي اعتاد القيام بها للحصول على رزقه الذي يكسبه من البحر بعملية الصيد.

“فندي” الذي اضطر للخروج برحلة الصيد لتأمين لقمة عيش أسرته وهو لا يملك في خزان الوقود الخاص بزورقه، سوى 6 ليترات من المازوت خانته التقديرات هذه المرة ولم تكفه الكمية التي كانت موجودة بالخزان من المازوت حسب ما أوضح رئيس بلدية “البسيط” “نبيل شيخ احمد” في تصريحات لجريدة الوحدة، مشيراً إلى أنه نتيجة لذلك فقد السيطرة على الزورق الذي أخذ تيار البحر يتلاعب به ويلطمه بالصخور.

اقرأ أيضاً: النفط تعلن رسمياً تخفيض كميات البنزين والمازوت في المحافظات

الرجل الخمسيني حاول باستماتة حسب المصدر أن يحمي زورقه وأن يتمسك بالحياة ومصدر الرزق حتى آخر رمق، إلا أنه لم يتمكن من ذلك حيث تحطم الزورق وفارق هو الحياة أثناء هذه المحاولات.

يذكر أن الصياد “فندي” كان مريض رئة ولم يمض الكثير من الوقت على خروجه من المستشفى، وهو يعيل زوجته وابنته المصابة بمرض مزمن.

ويعاني السوريون بشكل عام من نقص حاد في المشتقات النفطية وهو ما أثر بشكل كبير على مختلف نواحي الحياة العملية والاجتماعية والاقتصادية، حيث توقفت الكثير من الأعمال وتضرر البعض الآخر بشكل جزئي وسط غياب تام لأي إجراءات حكومية لتأمين الحاجة الكاملة للمواطنين من هذه المادة.

اقرأ ايضاً: سوريا: مواطنون يعلقون في الكراج بسبب تأخر المازوت


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى