الرئيسيةفن

فراس ابراهيم.. ظهر كدجال وشاعر وواجه الموت 3 مرات

أبرز المحطات في حياة الفنان فراس ابراهيم

يعتبر الفنان “فراس ابراهيم” من الفنانين الذين يواجهون التنمر كثيراً عبر السوشيل ميديا حالياً، وهو الذي كان من أشهر الفنانين السوريين تسعينيات القرن الماضي. وقد حقق شهرة واسعة في مسلسل “القيد” و”حروف يكتبها المطر” مع “صفاء رقماني”.

سناك سوري – خاص

“ابراهيم” الذي ابتعد عن المشهد الفني لفترة، عاد ليصبح ناشطاً في وسائل التواصل الاجتماعي والذي لا يتوقف عن تصدير الآراء المثيرة للجدل فيما يخص الأوضاع عموماً في البلاد.

كما انتقد نقابة الفنانين السوريين، بعد عقد فرع دمشق لنقابة الفنانين مؤتمره السنوي تحت شعار “الفنانون فصيل طليعي ملتزم بقضايا المجتمع ويساهم في بناء الوطن والإنسان”.

كان دوره “أبو معروف الدجال” في مسلسل “ليل ورجال” هو الأبرز خلال مسيرته المهنية، فقد استطاع أن يظهر الآلية التي يتبعها هؤلاء النماذج للتحكم في أفكار المحيطين بكل حنكة.

اقرأ أيضاً:فراس ابراهيم: حاربوني كثيراً والغياب عن الفن دمرني

كما استطاع كسب الرهان حول تمكنه من أداء شخصية “محمود درويش”، والذي طالته الكثير من الانتقادات بمجرد الإعلان عن اسمه.

تنوعت الشخصيات التي قدمها “ابراهيم” بمجمل أعماله لنتذكر أبرزها، “خان الحرير”، “سيرة آل الجلالي”، “باب الحديد”، “صهيل الألم”، “أبو كامل”، “إلى لقاء آخر”، “القيد”، “ساعة الصفر”، “أسعد الوراق”، “أسمهان”، “أسير الانتقام”، “أهل المدينة”، “وردة لخريف العمر”، “حروف يكتبها المطر”، “في حضرة الغياب”.

واجه “فراس ابراهيم” خلال عامين الموت وجهاً لوجه ثلاث مرات، على حد قوله أثناء لقاء له ببرنامج “شو القصة”، أولها حين تعرض لحادث سير مع “مارسيل خليفة”. أثناء تصوير مسلسله “في حضرة الغياب”، والثانية حين تعرض لسطو على سيارته أثناء تواجده مع السائق خارجها بمنطقة “شتورة” في لبنان، والمرة الثالثة أيضاً حادث مروري تسبب برميه خارج الباص على الطريق العام أثناء ذهابه لمدينة “الاسكندرية”.

اقرأ أيضاً: فراس ابراهيم: الدراما كالحياة تحتاج لمقومات معينة

لم تخلُ مسيرته الفنية من تجارب مسرحية، فقد شارك في بطولة مسرحية “أرزة لبنان” مع المسرح المتجول المصري، و بطولة مسرحية “مفاصل صخرة” مع المسرح القومي السوري.

أسّس “ابراهيم” عام 2000 مؤسسة فراس للإنتاج والتوزيع الفني، التي أنتجت العديد من المسلسلات، كما حصد عدداً من الجوائز منها، جائزة أفضل ممثل عربي دور أول في مهرجان القاهرة للإعلام العربي الرابع عام 2008، عن دوره في مسلسل “ليل و رجال”.

يذكر أن “ابراهيم” ولد في 11 كانون الأول بمدينة “دمشق” عام 1969، من والد سوري وأم مصرية، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، انضم للنقابة عام 1985 واسمه الكامل “فراس ابراهيم قهوجي”.

اقرأ أيضاً:فراس ابراهيم: سأكون وحش بثوب بني آدم

زر الذهاب إلى الأعلى