الرئيسيةسناك ساخن

التدقيق في عمل مجلس مدينة حلب يكشف عن 150 ملف فساد

ماذا لو شمل التدقيق باقي المؤسسات الحكومية؟

قالت مديرة الرقابة الداخلية في محافظة “حلب”، “عبير مكتبي”، إنهم أحالوا أكثر من 150 ملفاً للجهات المختصة. نتيجة ثبوت ارتكاب مخالفات جسيمة وفساد بمجال عمل مجلس مدينة حلب. لافتة أنه تم إعفاء 55 موظفاً فاسداً، غالبيتهم من المدراء الخدميين والمركزيين في المحافظة.

سناك سوري-متابعات

وأضافت في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أن المخالفات تنوعت بين قرارات المكتب التنفيذي ومجلس المدينة التي تتعارض مع القوانين. كذلك مخالفات في العقود المبرمة. والتستر على مخالفات بناء لقاء منفعة مادية. كذلك فساد وتزوير في عمل دائرة السجل المؤقت، والكثير من المخالفات الأخرى.

وتمت إحالة كل تلك المخالفات، إلى الجهات المعنية سواء الجهاز المركزي أو القضاء والأمن الجنائي. وفق مديرة الرقابة، مضيفة أنه تم التوجيه بإبعاد المتورطين المخالفين عن العمل حتى انتهاء التحقيقات.

إعفاء 55 موظفاً فاسداً في حلب غالبيتهم من المدراء الخدميين والمركزيين مديرة الرقابة الداخلية في حلب عبير مكتبي

أما النتائج الأولية للتدقيق في عمل مجلس مدينة حلب خلال السنوات الأخيرة. فهو وفق مديرة الرقابة، توقيف أكثر من 30 متورطاً. وإعفاء 55 متورطاً أغلبهم من المدراء الخدميين والمركزيين، ورؤساء الدوائر وغيرهم.

وإن كان التدقيق في عمل مجلس مدينة حلب قد أفضى لهذا الكم من الفساد والمخالفات. ما الذي قد يكشف عنه التدقيق في عمل كافة المؤسسات الحكومية اليوم؟.

 

زر الذهاب إلى الأعلى