اعتقال مراسل الإخبارية السورية للمرة الثانية !

القناة لم تعلن عن اعتقال مراسلها و سبب الاعتقال لازال مجهولاً !

سناك سوري _ متابعات 

ذكرت وسائل إعلام محلية أن عناصر من قوات “الأسايش” التابعة لمجلس سورية الديمقراطية اعتقلت بعد ظهر أمس مراسل قناة الإخبارية السورية “محمد توفيق الصغير” في “الحسكة” .

حيث تم اعتقال “الصغير” أثناء سفره إلى “الحسكة” على الطريق الفاصل بين “القامشلي” و “الحسكة” على حاجز حطين التابع لـ “الأسايش” و تم اقتياده إلى مكان مجهول

من جهة أخرى فإن “الصغير” سبق له و أن تعرّض للاعتقال على يد “الأسايش” في العام 2013 مع مصور القناة “جميل الطوس” بعد بثّه تقريراً إخبارياً عن سيطرة الجيش السوري على مدينة “رأس العين” ، و تم إطلاق سراحه بعدها بأيام .

قناة الإخبارية لم تعلن الخبر حتى اللحظة فيما نشرته صحيفة الوطن السورية ، في المقابل فإن “الأسايش” لم تعلن عن أسباب اعتقال “الصغير” .

اعتقال “الأسايش” للصحفي السوري يُضاف إلى سجل انتهاكاتها في المناطق التي تسيطر عليها حيث سبق لها اعتقال عدة صحفيين بسبب كتاباتهم و أعمالهم بينهم الصحفي “آلان أحمد” الذي أمضى سنة و نصف في سجون “الأسايش” .
كما تُضاف الحادثة إلى حالة التضييق على عمل الصحفيين في كافة المناطق السورية حيث يتعرض الصحفيون للخطف و الاعتقال و التهديدات و حتى القتل دون أي حماية من أحد .

اقرأ أيضاً :سوريا: إطلاق سراح صحفي بعد عام ونصف من الاعتقال

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع