اتحاد الكرة: الصين تُعقد إجراءات الفيزا لمنتخبنا وسنشتكي للاتحاد الدولي

منتخب سوريا لكرة القدم - إنترنت

مصدر في اتحاد كرة القدم لـ سناك سوري: عرقلة الحصول على التأشيرات ليست إجراءات طبيعية

سناك سوري – دمشق

اتهم مصدر في اتحاد كرة القدم السوري اليوم الجانب الصيني بعرقة إجراءات منح التأشيرة لبعض لاعبي المنتخب السوري الموجودين ضمن قائمة لمنتخب السوري التي ستشارك في تتمة التصفيات المزدوجة والتي تستضيفها الصين في 7 حزيران القادم.

وأوضح المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه لـ سناك سوري أن  الصين لم تسمح بإعطاء التأشيرة للاعبين والمدربين إلا من البلد الأصلي الذي يحملون جنسيته وبالتالي مثلاً لم يستطع المدرب الحصول على الفيزا إلا من تونس وبالتالي تأخر وصوله إلى دمشق حيث كان من المفترض أن يأتي في بداية رمضان.
المصدر كشف أن الاتحاد يعمل على حل هذه المشكلة مع الجانب الصيني وسيخاطب الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل التدخل بالموضوع وتسهيل الإجراءات.

رد المصدر بسؤاله عن موضوع تأثير هذه المشكلة على الجانب النفسي وكيف سيتعاملون معها كاتحاد كرة قدم بأن المنتخب بمن حضر وغياب أي لاعب لأي سبب لن يؤثر على أداء المنتخب ولا على الجانب النفسي للاعبين.
وبالنسبة لموضوع اللاعب “عمر خريبين” رفض المصدر الجزم بقضيته إلا أنه ألمح إلى أن اسمه بين الأسماء الـ 50 المرفوعة مع قائمة المنتخب ولكن لم يكشف المزيد من المعلومات عن الموضوع وأكد على أن الاتحاد يعمل على حل مشكلته مع المدرب “نبيل معلول” بأقرب وقت.

ونشرت صفحة اتحاد كرة القدم الرسمية على فايسبوك أمس أنه تم الحصول على جميع التأشيرات للاعبين باستثناء “محمد عثمان” و”أياز عثمان” بسبب دخولهما بجواز سفر غير سوري مما يتحتم عليهم القدوم إلى “سوريا” لاستصدار تأشيرة بتاريخ 22 أيار الجاري وكذلك نفس الأمر بالنسبة للاعبين “محمود المواس” و”عمرو ميداني” الذي لا يملك إقامة مصرية.

اللاعب “سيمون أمين” يملك جواز سفر دبلوماسي مما يسهّل استصدار تأشيرة له دون قدومه إلى “سوريا” على أن يلتحق ببعثة المنتخب في “دبي”.

اقرأ أيضاً: نبيل معلول يصل إلى دمشق التي اشتاقت له 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع