الرئيسيةسناك ساخن

أوسي: الأوضاع اليوم بين الحكومة وقسد أفضل بكثير

رئيس المبادرة الوطنية للكرد السوريين يدعو لتوسيع التفاهمات بين الحكومة وقسد

قال رئيس المبادرة الوطنية للكرد السوريين، “عمر أوسي”، إن المناخات بين الحكومة و”قوات سوريا الديمقراطية”، اليوم أفضل بكثير من السابق، بعد عدة اجتماعات عقدت بين الطرفين آخرها في “دمشق” قبل أيام قليلة.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “أوسي” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، اليوم الاحد، أن أي هجوم تركي سيقابله رد ومقاومة عنيفة، بعد انتشار الجيش السوري في مناطق التماس بكل من “عين العرب” و”منبج” و”عين عيسى”، بالإضافة إلى استعدادات “قسد”.

“أوسي”، ذكر أن التفاهمات الأخيرة بين الجيش السوري وقسد، ربما جاءت بعد الاجتماعات بينهما في مطار “القامشلي”، وطالب بتوسيع تلك التفاهمات لتمتد إلى تفاهمات سياسية تحل الخلافات بين الطرفين.

اقرأ أيضاً: قائد قسد يتحدث عن معركة كبيرة: تركيا ستواجه الجيش السوري والسوريين أولاً

وأضاف: «منذ أيام قليلة كان هناك وفد من الإدارة الذاتية في دمشق أيضاً وأتمنى أن تتوسع هذه التفاهمات بما يسهل عودة مؤسسات الدولة إلى المنطقة وفي إطار أجندة وطنية يتفق عليها الجانبين، وهكذا نكون قد نزعنا فتيل الأزمة وذرائع النظام التركي».

“أوسي” اعتبر « أن تفاهم الحكومة مع الإخوة في قسد كفيل بنزع فتيل الأزمة وهذا هو الوضع الطبيعي بأن تعود الدولة إلى تلك المناطق بموافقة قسد، والمسائل الخلافية لا أراها شائكة أو صعبة جداً، إذ يمكن تدوير الزوايا بتنازلات من الجانبين للوصول إلى النقاط الرئيسية التي حالت حتى الآن دون توافق الطرفين».

النائب السابق، لم يخفِ قلقه من استمرار التهديدات التركية، رغم القمة الثلاثية في “طهران” مؤخراً، ومعارضة الجانبين الإيراني والروسي للعدوان التركي، ورأى أن “أنقرة” حصلت على تفاهمات مع الناتو، بعد موافقتها انضمام السويد وفنلندا إليه، وأضاف: «أعتقد أن الولايات المتحدة الأميركية متواطئة مع تركيا».

اقرأ أيضاً: بيان أستانا: رفض الحكم الذاتي في سوريا والتزام الهدوء في إدلب

 

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى