الرئيسيةسناك ساخن

السويداء: توتر أمني يحرم الطلاب من تقديم امتحاناتهم الجامعية

مسلحون يقطعون طريق دمشق السويداء ويحرمون الطلاب من امتحاناتهم

خسر طالب الهندسة المدنية في جامعة “دمشق”، “عبادة.ح”، فرصة التقديم لمادته الامتحانية في الجامعة والتي كانت مقررة اليوم الأحد، عند الـ11.30 صباحاً، نتيجة التوتر الأمني الذي تعيشه “السويداء” منذ أمس السبت وما تخلله من قطع طريق “دمشق-السويداء” احتجاجاً على عملية اختطاف لشاب من “شهبا”.

سناك سوري-خاص

“عبادة” أمضى 5 أيام يحضر لمادته الامتحانية، التي يحتاجها للترفع إلى السنة الرابعة، كما قال وأضاف لـ”سناك سوري”: «كل الشركات توقفت عن النقل اليوم وحاولت الانتقال بالميكروباص ولم أوفق».

البولمانات بانتظار افتتاح طريق دمشق السويداء

يخبرنا الشاب أنه لدى سماع أخبار التوتر اتجه لمركز الانطلاق الجنوبي أمس، لكن الشركات أخبرته أن الطريق مقطوع ولعل الأمور تنفرج صباحا وهذا لم يحدث ليبقى وكافة طلاب المدينة رهائن الأوضاع الأمنية غير المستقرة.

اقرأ أيضاً: السويداء بظل الفلتان الأمني.. من سيكون الضحية القادمة؟

في غضون ذلك، قال مصدر في أحد شركات النقل لـ”سناك سوري”، مطالباً عدم الكشف عن اسمه، إن أكثر من ١٥ بولمان متوقفة منذ الأمس بركابها بمدينة شهبا، ولا أخبار عن انفراجات إضافة إلى ان الشركات لم تسير اليوم أي رحلة بانتظار حلول وتأمين فتح آمن للطريق، مبينا أن عشرات الطلاب بانتظار الحل.

وبدأت الوساطات الشعبية بالتحرك، منذ بدء التوتر أمس، بينما لا يوجد أي تحرك أمني للتخفيف من حدة التوتر وحلحلة الاوضاع، وسط استمرار المطالبات الشعبية للدولة في التدخل ووضع حد للفلتان الأمني الذي يؤرق الأهالي ويمنعهم عن متابعة أبسط أمور حياتهم.

في السياق ذاته، أعلن الاتحاد الوطني لطلبة “سوريا”، عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، عن تأجيل الامتحانات التي كانت مقررة اليوم الأحد في جميع كليات جامعة “دمشق” المتواجدة في “السويداء”، لموعد يحدد لاحقاً، وبرر الأمر جراء عدم اكتمال نسبة الحضور في الجلسات الامتحانية، وهو ما ساعد بعض الطلاب وليس كلهم، فالطلاب المتواجدون في “السويداء” ولديهم امتحانات في “دمشق” لم يعلن عن أي حل لوضعهم.

وبدأت المشكلة أمس، بعد اختطاف شاب من “شهبا”، من قبل فصيل “راجي فلحوط”، كما ذكرت “السويداء 24“، ليقوم أهالي المدينة بقطع الطريق واختطاف آخرين من بلدة “عتيل” التي ينحدر منها “فلحوط”، وسط استمرار التوتر الأمني.

اقرأ أيضاً: بعد ليلة عنيفة.. طلاب في السويداء وصلوا إلى مراكز امتحاناتهم “آمنين”

 

زر الذهاب إلى الأعلى